مقتل مدنيين بنيران "قسد" و"الحشد الشعبي" شمال شرق سورية

02 نوفمبر 2017
+ الخط -
قتل وجرح مدنيّون، أمس الأربعاء، بنيران مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) و"الحشد الشعبي" العراقية في ريف دير الزور، شمال شرق سورية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، إن مليشيات "قسد"، أطلقت النار على المدنيين في الطريق الواصل بين بلدة ذيبان وحقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل رجل ووالدته خلال محاولتهما الفرار من مناطق سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، على الضفة الشمالية من نهر الفرات.

وفي غضون ذلك قصف طيران حربي يعتقد أنه روسي قرية الغبرة في محيط مدينة البوكمال عند الحدود السورية العراقية في أقصى ريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن وقوع جرحى بين المدنيين.

كما ذكرت مصادر محلية أن مليشيات "الحشد الشعبي" العراقية قصفت بالمدفعية الثقيلة قرية الهري الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" في الجانب السوري، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأتان، فيما قضى ثلاثة آخرون بغارة جوية من الطيران العراقي على قرية السويعية في ريف دير الزور القريب من الحدود السورية العراقية.

وتشهد الحدود السورية العراقية من الجانب العراقي معارك بين مليشيات "الحشد" والقوات العراقية من طرف وتنظيم "داعش" من طرف آخر، كما شهدت معارك بين القوات العراقية وقوات البشمركة الكردية.