مقتل مدبر الهجوم على المطعم في داكا

27 اغسطس 2016
تبادل لإطلاق النار بين المسلحين والشرطة(Getty)
+ الخط -
أعلنت شرطة بنغلادش، اليوم السبت، أنها قتلت في العاصمة داكا ثلاثة مسلحين، أحدهم مدبر هجوم استهدف مطعماً في يوليو/تموز الماضي، وأسفر عن سقوط 22 قتيلاً.

وقال المسؤول في الشرطة، سنوار حسين، لوكالة "فرانس برس"، إن تبادلاً لإطلاق النار استمر لساعة بين رجال الشرطة والمسلحين الذين كانوا متحصنين في مخبأ في بلدة نارايانغانج التى تبعد (25 كيلومتراً) إلى الجنوب من داكا.

وأضاف حسين، أن أحد القتلى هو تميم شودوري الذي يحمل جنسيتي كندا وبنغلادش. وقال إن "تميم شودوري مات. إنه مدبر هجوم غولشان وزعيم جمعية مجاهدي بنغلادش".

و"جمعية مجاهدي بنغلادش" هي مجموعة محلية محظورة متهمة بقتل عشرات الأجانب أو أفراد أقليات دينية.

وكان خمسة مسلحين على الأقل هاجموا في الأول من يوليو مطعم "هولي أرتيزان بيكري" في حي غولشان الراقي وقتلوا عشرين رهينة قاموا باحتجازهم، معظمهم من الإيطاليين واليابانيين.

وقالت الشرطة إن شودوري وصل إلى بنغلادش قبل ثلاث سنوات قادماً من كندا. ومنذ ذلك الحين كان يدير حملة لدفع شبان مسلمين نحو التطرف.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اعتداء الأول من يوليو في داكا، ونشر صوراً للمذبحة التي نفذها. غير أن سلطات بنغلادش تنفي وجود أي شبكات لتنظيمات دولية في البلاد. كما نفت مسؤولية "جمعية المجاهدين" في بنغلادش عن الاعتداءات الأخيرة.

دلالات
المساهمون