مقتل عسكريين إيرانيين اثنين في سورية

07 نوفمبر 2015
عسكريان إيرانيان قتلا في سورية (موقع مشرق الإيراني)
+ الخط -

نقل موقع مشرق نيوز الإيراني، اليوم السبت، أن عسكريين إيرانيين اثنين لقيا مصرعهما في سورية خلال اشتباكات مع المعارضة المسلحة.

وذكر "مشرق" أن أمير هيودي من دزفول الواقعة جنوب غربي إيران، ومحمد حسين عزيز أبادي من نيشابور شمال شرقي البلاد. ويقول الموقع إن هذين العسكريين من المدافعين عن حرم السيدة زينب الواقع جنوبي العاصمة دمشق، لكن الموقع لم يحدد مكان مقتلهما في سورية.

كما أفاد الموقع في خبر آخر أن جثمان سيد ميلاد مصطفوي، والذي قتل هو الآخر في سورية قبل مدة، وصل إلى إيران، حيث سيشيع جثمانه وسيوارى الثرى يوم غد الأحد في مسقط رأسه في همدان غربي إيران. 


وكانت مواقع إيرانية رسمية قد نقلت الخميس الفائت أن محسن فانوسي، وهو مستشار عسكري في الحرس الثوري برتبة ملازم ثان، فضلا عن العنصر روح الله قرباني التابع لقوات التعبئة أو البسيج، والعنصر غدير سرلك المنتمي لقوات "محمد رسول الله" التابعة للحرس قد قتلوا أيضا خلال اشتباكات مسلحة وقعت بالقرب من حلب شمالي سورية. 

وبهذا يرتفع عدد قتلى العسكريين الإيرانيين في سورية إلى 45 شخصا، وهذا منذ أن قرر الحرس الثوري زيادة أعداد مستشاريه العسكريين في هذا البلد، تزامنا وإعلان روسيا بدء توجيه ضرباتها الجوية لمواقع في سورية.

اقرأ أيضا: إيران والإعلان عن قتلاها بسورية: تنافس مع الروس؟