مقتل خمسة فلسطينيين بمواجهات ضد المعارضة السورية قرب حلب

09 ابريل 2016
+ الخط -


أعلنت مليشيا لواء "القدس" الفلسطينية، اليوم السبت، مقتل خمسة من عناصرها، عقب مواجهات دارت، أمس، بين عناصرها وقوات النظام من جهة، ومقاتلين معارضين من جهة أخرى، بمنطقة مخيم حندرات، قرب مدينة حلب، شمالي سورية، وسط سيطرة المعارضة على قرية الخالدية، شرق طريق دمشق – حلب الدولي، جنوب حلب.

وذكرت قيادة لواء "القدس" أن العناصر قتلوا على تخوم مخيم حندرات، عقب محاولتهم التقدم للسيطرة عليه بمشاركة قوات النظام، لكنّ فصائل من المعارضة تصدت لهم، لتدور اشتباكات عنيفة، سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين، مشيرةً إلى أن "القوات المهاجمة تراجعت إلى مواقعها خارج المخيم، بعد عدة ساعات من المواجهات، تمكنت خلالها من أسر عدد من مقاتلي المعارضة".

وفي سياقٍ منفصلٍ، سيطرت فصائل من المعارضة على قرية الخالدية، قرب بلدة خان طومان، جنوب حلب، عقب مواجهات عنيفة أدت إلى انسحاب القوات من القرية.

وقال الناشط الإعلامي، إسلام يوسف، لـ"العربي الجديد"، إن "قوات المعارضة قتلت ما لا يقل عن عشرة عناصر من النظام والقوات المساندة له، إثر استهدافها لسيارة تحمل رشاشاً مضاداً للطائرات وعربة مدرعة ناقلة للجند بصاروخين حرارييّن، على محور قرية برنة، ما أدى إلى احتراقهما ومقتل كل من فيهما".

وبيّن أن "المعارضة أعلنت النفير العام في المنطقة، بعد محاولة قوات النظام التقدم نحو بلدة خان طومان، الخاضعة لسيطرتها، لتصل بذلك إلى الطريق الدولي، عقب عدة محاولات تقدم فاشلة من محور بلدة العيس"، مشيراً إلى أن "الفصائل صدّت الهجوم، وأعلنت عن معركةٍ جديدةً لإبعاد قوات النظام من المنطقة المحيطة ببلدة خان طومان".