مقتل خمسة جنود هنود بنيران باكستانية على الحدود

06 ابريل 2019
+ الخط -

أعلن الجيش الباكستاني قتله خمسة جنود هنود على الحدود بين الدولتين، في رد له على الانتهاكات الهندية المتكررة على الجانب الباكستاني، والذي أدى إلى قتل وإصابة العديد بينهم جنود الجيش الباكستاني.

وقال مكتب العلاقات العامة في الجيش، في بيان، اليوم السبت إن القوات الهندية استهدفت بأسلحة مختلفة الأراضي الباكستانية على الحدود في نقطة جري كوت، ما أدى إلى إصابة ستة من المواطنين، بالإضافة إلى خسائر في الممتلكات.

وأوضح البيان أن القوات الباكستانية المرابطة على الحدود ردت بالمثل واستهدفت بنيرانها المواقع العسكرية الهندية التي استهدفت الأراضي الباكستانية، ما أدى إلى تدمير موقع عسكري هندي وقتل خمسة من جنود القوات الهندية، بالإضافة إلى إصابة عدد منهم.

وأضاف البيان أن القوات الباكستانية مستعدة على الحدود لمواجهة أي عدوان وأي انتهاك حدودي من الجانب الهندي، مشددا على أن القوات المسلحة الباكستانية لن تقبل أي مساومة على سيادة الدولة وأمن المواطنين.

وكان الجيش الباكستاني قد أعلن أيضا في الثاني من شهر أبريل/ نيسان الجاري قتل سبعة جنود هنود على الحدود ردا على الانتهاكات الحدودية.

وذكر البيان أنه خلال الأيام الماضية ارتفعت وتيرة انتهاكات القوات الهندية على الجانب الباكستاني، والقوات الباكستانية ترد بالمثل على جميع تلك الانتهاكات.

يشار إلى أن هناك توترا وتبادل إطلاق نار على الحدود بين الدولتين بعد الـ14 من شهر فبراير/ شباط، حيث استهدفت عملية انتحارية القوات الهندية في إقليم كشمير والتي أدت إلى مقتل 44 جنديا.

وتوترت العلاقات بين الدولتين بعد ذلك إلى حد قصف كل طرف داخل الآخر، ووصلت المخاوف إلى حد وقوع حرب شاملة بين الدولتين، ولكن بسبب جهود دول المنطقة والقوى العالمية وتحديدا الولايات المتحدة الأميركية هدأت الأمور، غير أن الانتهاكات الحدودية والمناوشات بين الطرفين ما تزال مستمرة.