مقتل ثلاثة من طاقم قناة المنار في معركة معلولا

14 ابريل 2014
الخبر الذي يثته قناة المنار اليوم على شاشتها
+ الخط -
أعلنت قناة المنار اللبنانية (التابعة لحزب الله) عن مقتل ثلاثة من العاملين لديها، خلال تأديتهم واجبهم الوظيفي الإعلامي في منطقة القلمون السورية. ونعت المحطة كلاً من: المراسل حمزة الحاج حسن، والمصور محمد منتش، والتقني حليم علوّة.
وكان فريق "المنار"، بحسب البيان الصادر عن المؤسسة، قد تعرّض لإطلاق نار "نفذه الإرهابيون التكفيريون في أطراف بلدة معلولا في القلمون، وذلك خلال تغطيتهم استعادة الجيش السوري البلدة من هذه الجماعات". كما أكدت "المنار" التزام موكب فريقها بالشارات الصحافية "بشكل واضح"، من دون ان يحول ذلك من إطلاق النار عليه.

واختلفت ردود افعال الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، فبينما انشأ اصدقاء مراسل المنار صفحة "الشهيد حمزة الحاج حسن"، كتب بعض الناشطين السوريين تعليقات مختلفة، ترواحت بين التساؤل عن التناقض لدى اعلام النظام السوري الذي كان يروج منذ الامس لسيطرة قواته على معلولا، وإذا كان ذلك صحيحاً، "فكيف قتل هؤلاء بنيران مجموعات مسلحة؟"، الى نشر صورة من آخر تعليق له على صفحة الفيسبوك قبل مقتله بساعات، يقول فيها حمزة: "ببركة دماء الشهداء، وعزيمة المقاتلين الابطال، النومة الليلة بفندق "سفير-معلولا".
يذكر ان قناة "الميادين" كانت قد نعت الشهر الماضي مصورها، عمر عبد القادر، الذي قتل أثناء تغطيته المعارك في دير الزور في شرق سوريا.
دلالات
المساهمون