مقتل ثلاثة قياديين من "فتح الشّام" بغارات شمال سورية

02 يناير 2017
قتل 3 قياديين و6 عناصر للجبهة (عمر قدور/فرانس برس)
+ الخط -

قالت مصادر لـ"العربي الجديد"، إنّ ثلاثة قيّاديين وستة عناصر من "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة سابقاً) قتلوا، ليلة الأحد الاثنين، بغارتين جويتين استهدفتا سيّارتين في منطقة سرمدا، بريف إدلب الشمالي، شمالي سورية.

وبيّنت المصادر أنّ الغارتين كانتا عبر طائرة من دون طيار يرجّح أنّها أميركية، وأدّت إلى مقتل ثلاثة قياديين في "جبهة فتحة الشام"، وهم خطاب القحطاني، وأبو المعتصم الديراني، وأبو عمر التركستاني، إضافة إلى مقتل 6 عناصر من التنظيم.

وكانت مصادر قد أفادت، خلال الليلة الماضية، لـ"العربي الجديد"، بأنّ طائرة من دون طيار استهدفت سيارتين في ريف إدلب الشمالي، وأدّت إلى مقتل 7 أشخاص، لم تعرف على الفور تفاصيل عنهم، بسبب تفحّم الجثث، واحتراق السيارتين بشكل كامل.

من جهة أخرى، جدّدت قوات النظام السوري خرقها لوقف إطلاق النار المتفق عليه في سورية، بين المعارضة المسلحة وروسيا برعاية تركية، حيث استهدفت عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة، بغارات وقصف مدفعي.

وقال الناشط أبو محمد البرداوي، لـ"العربي الجديد"، اليوم الاثنين، إنّ "قوات النظام السوري خرقت الهدنة مجدّداً في منطقة وادي بردى، وقصفت بعدّة غارات جوية قرية عين الفيجة، تزامناً مع قصف مدفعي على المرتفعات المحيطة بالوادي، من دون وقوع ضحايا".

كما تحدّث الدفاع المدني السوري في ريف دمشق، عن مقتل طفلة جرّاء استهداف قوات النظام السوري بالرشاشات الثقيلة سيارة مدنية، في محيط مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي.

وقال "مركز حمص الإعلامي"، إنّ "قوات النظام السوري قصفت بقذائف الهاون والمدفعية، الأحياء السكنية في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، ما أوقع أضراراً مادية".

وجرح مدني جرّاء قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري، على قرية عيدون في ريف حماة الجنوبي، كما طاول قصف مماثل مدينة مورك بريف المحافظة الشمالي، بحسب ما أفاد به "مركز حماة الإعلامي".

من جانب آخر، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، إنّ عنصراً من التنظيم فجّر نفسه بسترة ناسفة، في تجمّع لمليشيا وحدات "حماية الشعب" الكردية، في غربي بلدة تل السمن بريف الرقة الشمالي، كما أعلنت عن مقتل ضابط في قوات النظام، خلال عملية قنص في حي الرّشيدية بمدينة دير الزور.