مقتل امرأة في قصف لقوات النظام على جنوبي إدلب

27 مارس 2019
+ الخط -
قتلت امرأة وجرح طفل، يوم الأربعاء، من جراء قصف لقوات النظام السوري على جنوب مدينة إدلب شمالي سورية. وقالت مصادر محلية إن قوات النظام المتمركزة في قرية أبو عمر قصفت بالمدفعية الثقيلة قرية تحتايا، ما تسبب بمقتل المرأة وإصابة الطفل بجروح، نقله الدفاع المدني على إثرها لأحد المشافي القريبة.  

كما أصيب شخص نتيجة انفجار قنبلة من مخلفات قصف النظام جنوب إدلب.

وكان قتل وأصيب، أمس، عدد من الأطفال من جراء قصف صاروخي لقوات النظام السوري على مدرسة ابتدائية في قرية الشيخ إدريس شرقي محافظة إدلب.

وقالت مصادر موالية إن مدفعية قوات النظام استهدفت مواقع "المسلحين في بلدة كفر زيتا بريف حماة بعدة قذائف مدفعية"، فيما ذكرت مصادر محلية أن القصف مصدره على الأغلب المدفعية الروسية المتمركزة في معسكر قرب قرية الكبارية.

كذلك تحدثت مواقع النظام عن سقوط عدة قذائف صاروخية في محيط مدينة محردة في ريف حماه الشمالي نتيجة قصف للفصائل المسلحة على المنطقة.

من جهة أخرى، انطلقت اليوم أول مراحل انتخابات مجلس الشورى في إدلب، والذي تسعى "حكومة الإنقاذ" المقربة من "هيئة تحرير الشام" من خلاله إلى تشكيل حكومة جديدة للمحافظة.

وكانت "الإنقاذ" قد طرحت، في فبراير/ شباط الماضي، فكرة تشكيل المجلس، ضمن مؤتمر عام عقد في معبر باب الهوى.

وقالت صفحات "المؤتمر العام للثورة" عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن أولى الجولات الانتخابية لمرشحي مجلس شورى يمثل كل الشرائح من المقيمين والمهجرين في الشمال السوري، حيث تم توزيع صناديق الانتخابات في كل من مدينة إدلب، ومركز حارم، ومركز دارة عزة، ومركز كفرنبل.

وتقوم آلية تشكيل مجلس الشورى على اختيار أشخاص من جميع الشرائح والمناطق في إدلب، ليصار فيما بعد إلى اختيار عشرة أشخاص منهم تتركز مهامهم في تشكيل اللجنة العليا للانتخابات التي تعمل على وضع معايير الترشيح لعضوية مجلس الشورى ووضع آليات الانتخابات.