مقتل أربعة مسلحين وجنديين بهجوم على قاعدة جوية هندية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"

وكالات

02 يناير 2016
8B1B9CFD-777F-4429-AAA9-6AD19DF2E164
+ الخط -

قُتل أربعة مسلحين، وأصيب جنديان، جراء هجوم على قاعدة للقوات الجوية الهندية، قرب الحدود مع باكستان، اليوم السبت.

وقالت المتحدثة باسم سلاح الجو روشيل ديسيلفا، إن أربعة مسلحين على الأقل دخلوا أماكن المعيشة في القاعدة الواقعة على بعد حوالى 430 كيلومتراً إلى الشمال من نيودلهي، ولكنهم لم يتمكنوا من اختراق المنطقة حيث توجد المروحيات المقاتلة والمعدات الأخرى.

ونقلت وكالة أنباء "برس تراست أوف إنديا" عن الشرطة قولها، إن أربعة من المهاجمين قتلوا بعد معركة استمرت لساعات طويلة، وبدأت الشرطة عملية تطهير مساحة أوسع من المتسللين المحتملين الآخرين.

وقال مسؤولون لوكالة "رويترز"، إن المسلحين الذين كانوا يرتدون زياً عسكرياً تمكنوا من دخول قاعدة باثانكوت الجوية في ولاية البنجاب بشمال غرب الهند، فيما اعتبرت "فرانس برس" أن المهاجمين "يشتبه بأنهم إسلاميون".

ويأتي الهجوم بعد أسبوع فقط من قيام رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، بزيارة غير معلنة مسبقاً إلى باكستان للقاء رئيس الوزراء نواز شريف.

من جهته، قال وزير الداخلية الهندي راجناث سينغ، للصحافيين اليوم السبت إن الهند تريد السلام مع باكستان، ولكن "إذا كان هناك أي نوع من هجوم إرهابي على الهند، سنعطيه رداً مناسباً".

وفي يوليو/تموز شن مسلحون هجوماً مماثلاً على مركز للشرطة وحافلة متحركة بالقرب غورداسبور، وهي بلدة حدودية في ولاية البنجاب في الهند.

اقرأ أيضاً: أفغانستان والمشاريع الاقتصادية تُسرّع تقارب باكستان والهند

ذات صلة

الصورة

سياسة

قُتل 13 شخصاً على الأقل وأصيب أكثر من 40 آخرين بجراح، اليوم الجمعة، في باكستان جراء انفجار انتحاري وقع بالقرب من مسجد بداخله مهرجان ديني في إقليم بلوشستان شمال غرب البلاد.
الصورة
وزير الصحة الفدرالي في حكومة باكستان نديم جان (فيسبوك)

مجتمع

فرضت الحكومة المحلية في إقليم البنجاب الباكستاني حظراً لمدة أسبوعين على بيع واستخدام دواء مصنّع محلياً تسبب في فقدان عدد من المرضى البصر، وشكّلت لجنة لتقصّي الحقائق وإجراء تحقيق في القضية.
الصورة

منوعات

أثارت الرئيسة الهندية دروبادي مورمو جدلاً حاداً خلال دعوتها لعشاء قادة مجموعة العشرين، حيث استخدمت عبارة "رئيس بهارات" بدلاً من "رئيس الهند". هذا الخبر أثار تساؤلات ونقاشاً حول تغيير اسم البلاد.
الصورة

مجتمع

نجحت السلطات الباكستانية في إنقاذ سبعة طلاب ومعلمهم حوصروا في عربة تلفريك معلقة على ارتفاع كبير في الجو فوق وادٍ عميق في باكستان، اليوم الثلاثاء، بعد انقطاع أحد السلكين الحاملين لها، وذلك في عملية إنقاذ وصفت بأنها "بالغة الخطورة" عرقلتها الرياح
المساهمون