مقترحات جديدة من "يويفا" لاستئناف مسابقات الأندية

14 ابريل 2020
يويفا يحاول استئناف مسابقاته (Getty)
+ الخط -

يحاول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وضع سيناريوهات مختلفة لإنهاء مسابقات الأندية، أحدها يتمثل في تنظيم المباريات المتبقية لكل من دوري الأبطال واليوروليغ في شهر أغسطس/آب.

وكشف تقرير لصحيفة "آس" الإسبانية أن هناك نية للعب الدور ربع النهائي من مباراة واحدة، وتتمثل الخطة الأخرى في إعادة مسابقة اليوروليغ مع الدوريات، والتي من المقرر أن تستأنف نهاية الأسبوع الأول من يونيو/حزيران، حيث يوجد كلا الاحتمالين على طاولة مدير المسابقات في يويفا، جورجيو ماركيتي.

وعلى الرغم من أن أحداً لا يعرف متى سينحسر الوباء لدرجة السماح للمنافسة بالعودة، إلا أن فكرة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي أن المسابقات الأوروبية (الأبطال والدوري الأوروبي) يمكن لعبها حتى خلال شهر أغسطس، حيث ستقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي للمسابقتين في غضون أسبوعين ومن مباراة واحدة بدون حضور الجمهور وعلى أرض محايدة.

وفي السيناريو الثاني، يتم التخطيط لبدء الدوريات في 5 يونيو، وفي إسبانيا مثلا (حيث تبقى 11 مباراة حتى نهاية البطولة)، تلعب ثمان منها في عطلة نهاية الأسبوع، مع ثلاث خلال الأيام المتبقية، وسيسمح ذلك بأن يتم لعب اليوم الأخير من الدوري في 26 يوليو/تموز بجدول موحد، ليكون الأسبوع التالي متاحا للعب نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي سيكون إما يوم الجمعة 31 يوليو، أو السبت 1 أغسطس.

علاوة على ذلك، ستكون لدى الاتحاد الإسباني لكرة القدم وجميع الاتحادات الوطنية الـ210 الأخرى التابعة لـ"فيفا"، القدرة على تحديد فترة الانتقالات الخاصة بهم، ووضعها في نهاية بطولاتهم، والتي لن تكون موحدة هذه المرة.

وهذا يعني أن فترة الانتقالات التالية لن تبدأ بالضرورة في 1 يوليو، كما كان معتادا، حيث أعلن "فيفا" في وقت سابق، عن مزيد من المرونة في ما يتعلق بسوق انتقالات اللاعبين بسبب أزمة كورونا، وأشار إلى إمكانية وجود فترة انتقالات "ثالثة" بصفة استثنائية.

المساهمون