مفاوضات جدية من أجل عودة الجماهير إلى ملاعب ألمانيا

19 يوليو 2020
جماهير "البوندسليغا" مشتاقة للعودة (Getty)
+ الخط -

بدأت مفاوضات جدية بين السلطات الألمانية واتحاد كرة القدم بالتنسيق مع الولايات الألمانية من أجل حل قضية عودة الجماهير إلى المدرجات من جديد، وذلك بعد أن غُيبت قسراً بعد العودة من فترة التوقف بسبب تفشي فيروس "كورونا" في البلاد.

وكشفت صحيفة "بيلد" عن أن السلطات الألمانية تفكر في السماح بعودة الجماهير إلى المدرجات مع فرض شروط وقواعد صارمة ودخول أعداد محدودة، وذلك بعد نهاية الموسم الكروي مباشرةً.

وتحدث رئيس ديوان المستشارية هيلغيه براون لصحيفة "بيلد" الألمانية وقال: "مع الحفاظ على المسافة الاجتماعية والتزام النظافة، يمكن إقامة فعاليات رياضية بجمهور".

ويتولى براون حالياً مسؤولية المفاوضات بين حكومة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والولايات الفيدرالية المعنية بتطبيق الإجراءات التي سيُتَّفق عليها في وقت لاحق، والمفاوضات جدية وقد تصل إلى قرار يُسعد الجماهير مجدداً.
ووفقاً للصحيفة الألمانية، طلب الاتحاد من الأندية إعداد خطة تشرح كيفية تطبيق الإجراءات المطلوبة في حال دخول الجماهير إلى المدرجات، وأبرزها تأمين الدخول والخروج من الملعب والأعداد المسموح لها بالدخول، وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد في 18 سبتمبر/ أيلول.

المساهمون