مفاجأة.. شتيغن مراوغ أفضل من رونالدو في الموسم الجديد

21 سبتمبر 2016
+ الخط -


نشرت وسائل الإعلام الإسبانية إحصائية مثيرة، أكدت فيها أن الألماني مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة الإسباني، يتفوق على البرتغالي، كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، في عدد المراوغات الناجحة في الدوري الإسباني هذا الموسم، بعد مرور خمس جولات من منافسات البطولة.

وأكدت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن الحارس الألماني نجح في التفوق على النجم البرتغالي، المرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام، والذي لم يخض سوى مباراة وحيدة هذا الموسم في الدوري المحلي بسبب الإصابة.

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو خاض مباراة فريقه أمام أوساسونا، والتي انتهت بفوز الملكي بخمسة أهداف مقابل اثنين، وأحرز "صاروخ مادير" هدفا وحيدا من الخماسية، ولكنه فشل مرتين في استكمال مراوغاته خلال اللقاء، وهو ما أوقف عداد مراوغاته الناجحة هذا الموسم عند الرقم صفر، حسب إحصائيات الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

أما تير شتيغن، فقدم أداء مميزا مع برشلونة بعد رحيل التشيلي كلاوديو برافو إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، ونجح في إثبات نفسه سريعا، وأظهر ثقة كبيرة في مرمى البرسا، وهو ما دفعه لمحاولة مراوغة الخصم في مباراة أثليتك بلباو على ملعب سان ماميس (0-1)، ونجح في مسعاه ليتفوق على النجم البرتغالي في منافسات الموسم الجاري.

أما بالنسبة لثلاثي اللاتيني ليونيل ميسي ونيمار داسيلفا ولويس سواريز، فجاءت أرقامهم متقاربة بـ60% محاولات ناجحة للأول بواقع 12 من أصل 20، و53 للثاني (7 من أصل 13) وهي نفس نتيجة المهاجم الأوروغواياني.

المساهمون