مفاجأة سلبية "رقمياً" لراموس مع ريال مدريد

04 مارس 2017
راموس وأرقام تثير قلق الريال (Getty)
+ الخط -
كشفت إحصائية رقمية لقائد فريق ريال مدريد الإسباني، سيرجيو راموس، أن سجل المدافع الدولي تسبب بنتائج غير عادية ومثيرة للقلق لفريقه خاصة عندما يلعب راموس مبارياته مع ريال مدريد، والعكس تماماً في حال تغيبه عنها.

واستعرضت صحيفة "ماركا الإسبانية في تحليل رقمي لنتائج وأهداف تحققت في حالة مشاركة المدافع البالغ من العمر (30) عاما في مباريات الريال بمختلف المسابقات المحلية، وكذلك شكلها المتطور فيما لو غاب راموس عن مباريات فريقه الميرينغي رغم التأكيد على أهميته في صفوف الريال.

ويعاني ريال مدريد على صعيد النتائج مؤخرا بعدما حقق خمس نقاط فقط في آخر ثلاث جولات بالليغا، ليتراجع مؤقتا للترتيب الثاني خلف برشلونة بفارق نقطة، متمسكا بأمل العودة للقمة عبر اللقاء المؤجل له أمام سيلتا فيغو والتي ستشهد وجود المدافع الإسباني أساسيا في الفريق.

وأكدت الصحيفة أن مجموع المباريات المستهدفة في الإحصائية في الموسمين الماضيين في "الليغا"، التي شارك فيها راموس مع الريال 39 مباراة تحقق فيها 25 انتصارا مقابل ثمانية تعادلات وستة هزائم وتلقت شباك ريال مدريد الإسباني 45 هدفا بنسبة (1.15 في المباراة الواحدة).

أما مجموع المباريات التي غاب عنها سيرجيو راموس 23 مباراة لم يخسر فيها ريال مدريد إطلاقا؛ إذ سجل 20 انتصارا وثلاثة تعادلات و14 هدفا أي بمعدل 0.6 في المباراة الواحدة وهو ما يؤكد وجود خلل دفاعي في الفريق في ظل وجود القائد أساسيا ويزيد الشكوك حول مستواه.

وشارك راموس الموسم الحالي في 16 مباراة بالدوري الإسباني ولعب ما مجموعه (1421 دقيقة) لتتلقى شباك الريال 21 هدفا في الوقت الذي سجل فيه الفريق 10 انتصارات مقابل 4 تعادلات وهزيمتين، في حين لعب ريال مدريد 8 مباريات بدون مشاركة المدافع الموسم الحالي (720 دقيقة)، لتتلقى شباكه 4 أهداف فقط وسجل الفريق 7 انتصارات وتعادل وحيد فيها.

وكشفت الصحيفة أن راموس لعب 23 مباراة في الدوري الإسباني الموسم الماضي فحقق الفريق 15 انتصارا و4 تعادلات ومثلها هزائم وتلقت شباك الميرينغي 24 هدفا في حين غاب راموس عن 15 مباراة في الليغا أيضا فسجل الفريق 13 انتصارا وتعادلين وتلقت شباك الفريق 10 أهداف.

وفي كأس الملك تلقت شباك ريال مدريد هدفين فقط في المباريات الثلاث التي غاب عنها راموس، وحقق الانتصار فيها جميعا، في حين طرقت شباك الريال 7 أهداف في ثلاث مباريات أخرى، شارك فيها راموس وشهدت تعادل الريال مرتين وخسارته مرة واحدة في تلك المواجهات. ووحدها شهدت مسابقة دوري أبطال أوروبا تحسنا طفيفا لأرقام راموس، حيث خاض الريال مباراتين بدون سيرجيو، ضد ليجيا وارسو البولندي (ذهابا وإيابا) حيث فاز الريال 5-1 ثم تعادل 3-3.


(العربي الجديد)


المساهمون