مفاجأة ثانية في أستراليا.. موراي يودع البطولة

22 يناير 2017
موراي لحظة توديعه الجماهير الأسترالية (Getty)
+ الخط -
حقق لاعب التنس الألماني ميشا زفيريف، المصنف 50 عالمياً، مفاجأة مدوية اليوم الأحد في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، من خلال إطاحته المصنف الأول عالمياً البريطاني أندي موراي.

وتألق اللاعب الألماني فأبهر كل الحاضرين، وحتى المساندين للاعب البريطاني، من خلال الندية التي أظهرها والتي مكنته من الفوز عن جدارة بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة، تفاصيلها 7-5 و5-7 ثم 6-2 و6-4.

وقال ميشا زفيريف بعد المباراة خلال المؤتمر الصحافي، أنه سعيد بفوزه على المصنف الأول في الترتيب العالمي للتنس، واعترف بالمقابل بأنه، يحلم بمواجهة السويسري روجيه فيدرير في ربع نهائي البطولة. وقال:" كل هذا جديد بالنسبة لي، اللعب أمام روجيه سيكون حلما لأنه لاعبي المفضل".

وفشل موراي في إيجاد حل لإيقاف المد الهجومي لزفيريف الذي تقدم الى الشبكة 119 مرة، وكسب في ذلك 70 نقطة. ونجح الألماني في الثأر لخسارته مباراته الأولى مع البريطاني في دورة ميونيخ على الملاعب الترابية عام 2015 (2-6 و2-6).وقال زفيريف الذي يلعب ياليد اليسرى "اعتمدت على الإرسالات الطائرة، ولا أعرف كيف نجحت في كسب النقاط".

وتعد هذه ثاني مفاجأة تشهدها منافسات الرجال في أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى بالموسم، بعدما أطاح الأوزبكي دينيس إستومين المصنف الـ 117 عالميا بحامل اللقب والمصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، من الدور الثاني بثلاث مجموعات لاثنتين 7-6 (10-8) و5-7 و2-6 و7-6 (7-5) و6-4 بعد مباراة ماراثونية استغرقت 4 ساعات و48 دقيقة.

وبدوره ضمن فيدرير تأهله اليوم بعد مباراة مثيرة أمام المصنف الخامس عالميا، الياباني نيشيكوري، في مباراة استغرق ثلاث ساعات و23 دقيقة، وفاز خلالها السوسيري بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعتين تفاصيلها 5-7 ثم 6-4 و6-1 و1-6 قبل أن ينهي المجموعة الخامسة بنتيجة 6-3.
(العربي الجديد)
المساهمون