مظاهرة بأمستردام ضد انقلاب مصر وتدعم سورية وفلسطين

06 يونيو 2015
معرض صور لجرائم السيسي والأسد وإسرائيل (العربي الجديد)
+ الخط -
نظمت جمعية نبض - هولنديون ومصريون مع الديمقراطية - "NEPD" مظاهرة في ساحة الدام وسط العاصمة أمستردام، وذلك رفضا للانقلاب العسكري في مصر، ودعماً للشعبين السوري والفلسطيني.

وشارك المئات من أفراد الجاليات العربية يساندهم عدد من الهولنديين والأوروبيين في المظاهرة، ورفعوا العلم المصري والسوري والفلسطيني، إضافة إلى شعار رابعة للتعريف بالمجازر التي قام بها نظام السيسي، بحسب تعبيرهم، كما قاموا بتوزيع منشورات حملت اسم "حكاية شعب" باللغة الهولندية والإنجليزية إضافة إلى العربية على المارة.

وقال المتحدث الرسمي باسم نبض، حسن العارف لـ "العربي الجديد"، إن نظام السيسي فشل في كل المجالات، سياسياً واقتصاديا وثقافياً وعسكرياً، وأثبت أنه لا يجيد سوى لغة واحدة وهي القتل، وأضاف أنهم "يساندون الشعب المصري والشعوب العربية على تحركهم بالطرق السلمية وابتكار طرق ووسائل سلمية تقود الشعب المصري بأكمله إلى الشارع".

وذكر العارف أن أحد الأسباب المباشرة للانقلاب على شرعية الرئيس المصري محمد مرسي هو غزة المحاصرة، وواجبنا كجاليات عربية نصرة فلسطين وسورية التي عانت ولا تزال من الحكم العسكري، كما أكد أن ثورة 25 يناير لم تفشل وهي مستمرة حتى الآن، فالكثير من الثورات في العالم تعرضت لنكسات وكبوات لكنها استمرت ونجحت، وواجبنا هو مساندة هذه الثورات وتقديم المساندة للأحرار في الداخل.

وحول زيارة السيسي لألمانيا والمجر، قال العارف: إن "المصريين الأحرار في ألمانيا وأوروبا سافروا إلى هناك وأعطوه دروسا في الديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي"، وأضاف أن العديد من المؤسسات والمنظمات الألمانية والسياسيين، كانوا جزءا من ذلك التحرك الذي أعلنوا فيه رفضهم لقاتل الشعوب على أراضيهم.

اقرأ أيضا: السيسي في برلين: استنساخ صورة مبارك

وقال سعيد عبد العزيز، مواطن مصري مقيم في هولندا منذ 42 عاماً، لـ "العربي الجديد" "إننا نتظاهر منذ سنتين ضد الانقلاب الذي حدث في مصر"، واعتبر أن التعريف بالقضايا العربية وآلام الشعوب هو واجب على عاتقهم، بغية الوقوف على الجرائم التي تحدث في سورية ومصر وغزة.

وأضاف عبد العزيز أنه سيشعر بالفخر لو رأى بلده مصر تخطو بثبات وعزيمة لتكون مثل تركيا وإندونيسيا والدول الأوروبية، فالمواطن المصري والعربي يصبو لاسترداد حريته وكرامته التي سُلبت منه منذ عشرات السنين.

يذكر أن منظمة "نبض - هولنديون ومصريون مع الديمقراطية" هي منظمة مستقلة، تعمل على تنظيم مظاهرات بشكل دوري خلال السنة، ويشرف عليها مصريون مقيمون في هولندا منذ عشرات السنين".

اقرأ أيضا: السيسي رئيس عسكري في المجر: زغرتي يا انشراح

دلالات
المساهمون