مطارات دبي: تحويل مسار رحلتين للاشتباه بنشاط طائرة مسيرة

22 سبتمبر 2019
مطار دبي: تعطل وجيز لوصول الرحلات(Getty)
+ الخط -
قال متحدث باسم مطارات دبي إنّه جرى تحويل مسار رحلتين كان من المقرر هبوطهما في مطار دبي الدولي، اليوم الأحد، بسبب ما يشتبه بأنّه نشاط طائرة مسيرة.

وأكّد المتحدث لوكالة "رويترز" أنّ "وصول الرحلات تعطل لفترة وجيزة في مطار دبي الدولي، بعد ظهر اليوم من الساعة 12:36 حتى الساعة 12:51 بتوقيت الإمارات، بسبب ما يشتبه بأنه نشاط طائرة مسيرة مما أسفر عن تحويل مسار رحلتين".

وكانت الإمارات قد حذرت، في وقت سابق، من قدرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن على مهاجمة دبي أو أبوظبي، فيما تهدد التوترات المتصاعدة من أزمة النفط السعودية بالتوسع إلى الإمارات.

وقال مسؤولون إماراتيون لصحيفة "ذا تليغراف" البريطانية، اليوم الأحد، إنه "في حال استهدف الحوثيون المراكز السياحية والتجارية العالمية في الإمارات، فإنهم لن يستهدفوا بذلك الإمارات فحسب، وإنما العالم".

وكان الحوثيون قد هدّدوا الإمارات، الأسبوع الماضي، بالانتقام من مشاركتها في حرب اليمن، وجاءت التهديدات بعد أن أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ على أكبر منتج للنفط في السعودية (أرامكو).

وتوعد المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، الأسبوع الماضي، الإمارات قائلاً إن "عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيراً".

وتابع "نقول للإمارات إذا أردتم السلامة لأبراجكم الزجاجية فاتركوا اليمن وشأنه"، مشيراً إلى أن لدى الحوثيين عشرات الأهداف ضمن بنك أهداف في الإمارات.