مصير ملاعب كأس العالم في روسيا بعد انتهاء البطولة

07 يونيو 2018
+ الخط -

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقائه السنوي الخاص "المباشر"، والذي أجاب فيه عن الأسئلة التي يرسلها له المواطنون الروس بشكل مباشر، وذلك عن مصير الملاعب والمنشآت الرياضية التي شُيدت من أجل استضافة بطولة كأس العالم 2018.

أجاب الرئيس الروسي رداً على سؤال، حول مصير هذه المنشآت، قام بطرحه لاعب المنتخب السوفيتي السابق والمدرب الوطني وعضو مجلس الدوما الروسي، فاليري غازييف، قائلاً: سيتم استخدامها واستثمارها بشكل دائم ومكثف على مدار العام، من خلال احتضان نشاطات وفعاليات رياضية، كما ستكون هذه المنشآت تحت تصرف حكام الأقاليم التي تقع فيها، لاستثمارها بشكل جيد.

وأضاف بوتين ستحتضن هذه الملاعب بطولات للفئات العمرية الصغيرة، كما ستقام عليها مباريات دولية ودية، وسنعمل على استضافة منتخبات كبيرة، بالإضافة للعمل على إنشاء جيل جديد يحب كرة القدم.

إقرأ أيضاً:
حكايا المونديال... ملك رومانيا مدربٌ في زمن الانقلاب


كما تمنى الرئيس الروسي بأن يقدم المنتخب الوطني أفضل ما يمكن في بطولة كأس العالم، مع التأكيد على أن هدف روسيا كدولة مضيفة هو القيام استقبال البطولة على أحسن وجه وتأمين الظروف المناسبة للمنتخبات والمشجعين وغيرهم من ضيوف المونديال، أما ما يتعلق بأداء المنتخب فهذا يعتمد عاى جاهزيته، ويلتقي المنتخب الروسي مع المنتخب السعودي في أولى مواجهاته.

وتستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في 12 ملعباً موزعة على 11 مدينة، ويقع اثنان من هذه الملاعب في العاصمة موسكو وهما ملعب "لوجنكي" وملعب "سبارتاك"، وقامت الحكومة الروسية بتشييد أو تجديد هذه الملاعب في غرب ووسط البلاد استعداداً لمونديال 2018، وبلغت ميزانية الاستعدادات للبطولة نحو 11 مليار دولار.

المساهمون