مصر: وقفات احتجاجية للمطالبة بالتعيين

17 يوليو 2016
الوقفة السابقة شهدت اعتقال نحو 30 متظاهرا
+ الخط -


فضّت قوات الأمن المصرية، قبل قليل، بالقوة، تظاهرة نظمها المئات من "حملة الماجستير والدكتوراه" أمام شارع القصر العيني، بالقرب من مقري مجلس النواب، ومجلس الوزراء، وسط القاهرة، للمطالبة بالتعيين، واعتقلت بعض المتظاهرين..

وأفاد شهود عيان لـ"العربي الجديد" بأن قوات الأمن المركزي عززت من تواجدها في محيط مجلس الوزراء ومجلس النواب، وقامت بإغلاق الشوارع المؤدية إليهما، وفرقت العشرات من المتظاهرين.

وكان المئات من "حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2015"، توافدوا صباح اليوم الأحد، أمام مجلس النواب؛ للمطالبة بالتعيين أسوة بزملائهم من الدفعات السابقة.

وكانت الوقفة السابقة، التي نظموها، الثلاثاء الماضي، أمام مجلس الوزراء، شهدت اعتقال نحو 30 متظاهرا، تم الإفراج عن بعضهم، فيما لا يزال منسق الحملة والمتحدث الإعلامي رهن الاعتقال.

وسبق أن نظم "حملة الماجستير والدكتوراه" نحو 56 فعالية متنوعة، ضد مماطلة المسؤولين في تنفيذ وعود سابقة بتعيينهم.

وفي سياق الاحتجاجات العمالية والفئوية، نظم خطباء المكافأة، وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام مجلس النواب، وسط القاهرة، للمطالبة بالتثبيت بوزارة الأوقاف.

ويتقاضى خطيب المكافأة نحو "140 جنيها مصريا"، كمكافأة شهرية، وكانت وزارة الأوقاف نظمت مسابقة لتعيين خريجي الدفعات من عام 2006 إلى عام 2015 فقط، مما أدى إلى ظلم الدفعات السابقة وحرمانهم من حقهم في التعيين.


المساهمون