مصر: مظاهرات في الجامعات والقاهرة تحيي ذكرى "رضا"

القاهرة

سعيد عبد الرحيم

avata
سعيد عبد الرحيم
25 نوفمبر 2014
+ الخط -
أحيا طلاب جامعة القاهرة ذكرى مرور عام على استشهاد زميلهم الطالب بكلية الهندسة محمد رضا، برصاص قوات الأمن داخل أسوار الجامعة.

ونظّم الطلاب مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام كلية العلوم حتى وصلت إلى كلية الحقوق وسط تفاعل ومشاركة واسعة من طلاب وطالبات الجامعة، مرددين الهتافات ‏والشعارات المناهضة لحكم العسكر وعنف سلطات الانقلاب بحق طالبات الجامعات المصرية.

وتحت عنوان "لن ننحني" نظّم "طلاب ضد الانقلاب" معهد العاشر من رمضان، في محافظة الشرقية، سلسة بشرية وتظاهرة باللافتات طافت أرجاء الجامعة رافضة الحصار الأمني المفروض على الجامعات والانتهاكات بحق الطلاب.

وفي جامعة دمنهور، بالبحيرة، نظم طلاب كلية الدراسات الإسلامية وقفة احتجاجية، رفضا لحملات الاعتقال العشوائية ضد الطلاب.

كما نظم طلاب جامعة الأزهر في دمياط الجديدة، شمالي مصر، تظاهرة داخل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للتنديد باعتقال الدكتور محسن الشاذلي، أستاذ الحديث في الكلية.

وشهدت المظاهرة مشاركة كبيرة من طلبة الكلية الذين فوجئوا بخبر اعتقال الدكتور الشاذلي، أستاذ الحديث، ورفعوا لافتات تندد باعتقاله وتطالب بالإفراج عنه فورا وعن جميع أساتذة وطلبة الجامعات المعتقلين.

وكانت مليشيات الأمن قد اعتقلت الدكتور محسن الشاذلى أستاذ الحديث بكلية الدراسات الإسلامية والعربية أمس الإثنين، مع أحد زملائه في الكلية.

كما واصلت طالبات ضد الانقلاب بجامعة الأزهر فرع القاهرة بنات، تظاهراتهن، من أمام الكافتريا في تحدٍّ سافر لقوات الأمن المتمركزة أمام جامعة الأزهر فرع البنات، التي سرعان ما اقتحمت الجامعة، فيما انصرفت الطالبات، مرورا بكلية طب الأسنان، تضامنا مع المعتقلة أسماء حمدي التي تم تأييد الحكم عليها بالسجن خمس سنوات وغرامة قدرها مائة ألف جنيه.

المساهمون