مصر: محافظو "التاتو" للتغطية على فشل التفويض

07 فبراير 2015
من الصور المنتشرة على مواقع التواصل
+ الخط -
"آلو.. أيوة يا أحمد... بتقول ايه؟ مليونية التفويض فشلت؟ ومطلعش غير عشرة يرقصوا في عبد المنعم رياض! ده كدة هيبهدلونا عالنت! طب أقولك... نزل صور لشابين روشين بتاتوه، وقول ان دول محافظين جدد للقاهرة والإسكندرية.. وخلي الكل يتشغل بيهم على مليونيتنا الفاشلة.. انت بتكتب يا أحمد؟".

هذا هو ما تخيله أحد المعلقين المصريين، لتسريب من مكتب الرئيس، عبدالفتاح السيسي في حال عدم استبعاد أحمد، واستبداله بالمتحدث العسكري الجديد، محمد سمير، والحوار الذي دار بين مدير مكتبه اللواء عباس كامل، لتلقي التعليمات حول ورطة النظام بعد فشل "مليونية التفويض".

فبعد تبشير إعلاميي النظام "بمليونية تفويض جديدة"، طالب أحمد موسى أن يتجاوز العدد فيها الثلاثين مليونا، لم يتجاوز الحضور للمليونية المئات. وفي محاولة لاستدراك الموقف، قامت بعض الحسابات المحسوبة على "الأذرع" بالترويج لزعم أن "العشرات الذين نزلوا لميدان عبد المنعم رياض، لم ينزلوا استجابة لطلب التفويض، بل كان الهدف التضامن مع الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي قتلته داعش".

هكذا، انتشرت على "تويتر" أمس الجمعة صورة لمحافظ الاسكندرية الجديد، وهو على دراجة هوائية وأخرى وهو على البحر بعدما أنهى السباحة. بعدها، تعليقات كثيرة نُشرت عن وسامة المحافظ الجديد. وبهدف السخرية، نشر ناشطون مصريون صوراً لهم على أنهم محافظون لباقي المناطق. وكانت إحدى الصور الأكثر انتشاراً لشاب مصري على شاطئ البحر ورسم على جسده تاتوهات.

وقالت مروة: "‏لول! هو ده محافظ إسكندرية الجديد بجد ولا إشاعة؟ وكنتوا مستنييني أسافر عشان تجيبوه محافظ يا أوباش". وقالت أخرى: "‏ماله بقى محافظ إسكندرية؟ شاب وأمور و.. المهم شغله كويس ويريح الناس ولا لأ، ده مش عريس جاي يطلب ايدك ياللى تنشكي".
وقال محمد عبد الرحمن: "‏وادي حال المصريين.. شافوا صور محافظ إسكندرية الجديد، باعوا العقيد أحمد محمد علي في ثانية". وغردت أخرى ساخرةً: "‏ميهمنيش شكل محافظ إسكندرية الجديد وﻻ انه مز، وﻻ عامل تاتو، اللي يهمني إنجازاته، يا إخوانا الراجل ده مرتبط؟".

وحقق وسما #حط_تفويض_في_اسم_فيلم، و#ادخل_كلمة_تفويض_في_فيلم
استقطاب تعليقات الناشطين على فشل مليونية التفويض.

وعلقت إحدى الناشطات: "الهاشتاغ دخل تريند يا رجاله.. ما شاء الله أسرع هاشتاغ يدخل تريند .. يلا عالبركة، السيسي دايما رزقه في رجليه في أي هاشتاغ يهزئه"، وحاول آخر استعراض خبرته في أسماء الأفلام العربية، وقال: "يا عزيزي كلنا مفوضين، تفويض ولا بيزنس، دم التفويض، التفويض ما يزال في جيبي، شورت وتفويض وكاب".

المساهمون