مصر: كلب ابن النائب العام ينافس "قنبلة داعش"

19 نوفمبر 2015
مواقع التواصل ساخرةً (تويتر)
+ الخط -
"الداخلية جابت الواد اللي سرق كلب ابن النائب العام السابق ومعرفتش تجيب اللي قتل النائب العام نفسه"، بهذه الكلمات سخر ناشطون من الخبر الذي وصفوه بالمضحك، وهو القبض على سارق كلب ابن النائب العام المصري الذي تم اغتياله، هشام بركات.

الأمر الآخر المثير للسخرية في قصة "كلب ابن النائب العام"، هو ثمن الكلب الذي يصل إلى 86 ألف جنيه مصري، أي ما يقرب من مائتي ضعف الحد الأدنى للأجور الذي يتقاضاه معظم المصريين، وذلك بعد يومين من طلب وزير العدل أحمد الزند، المصريين بالعيش بـ2 جنيه في اليوم، متجاهلا أن الجنيهين لا يكفيان لتوفير وجبة واحدة لكلب ابن النائب العام السابق.

الكلب أثار موجة من التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي، واستطاع منافسة قنبلة داعش "الشويبس جولد". الإعلامي محمد ناصر على قناة "مكملين"، نافس الناشطين في سخريتهم اللاذعة، وسخر من همة الداخلية المصرية في العثور على سارق الكلب في غضون 24 ساعة، وتعجب من عدم عثورها على الكلب نفسه.


الناشط الحقوقي، تامر موافي، سخر من تقاعس الداخلية التي أصبحت محل سخرية المصريين، وقال: "قاعدين إنتو في التكييف بتتريقوا على الأمن في مصر، والداخلية نجحت في إنها تمسك الواد اللي سرق كلب ابن النائب العام السابق.. #يعملون_في_صمت". والحقوقي مالك عدلي سخر من عدم تمكن الداخلية من القبض على قاتل النائب العام: "يعني مقبضوش على اللي قتل النائب العام ذات نفسه وقبضوا على اللي سرق كلب ابنه... داخليتنا وطنيتنا حمادة هلال".


وسخرت ندى من تصريحات وزير العدل حول الـ2 جنيه: "سيبك من الداخلية والنائب العام وركز في الكلب اللي تمنه 86 ألف جنيه، يعني شوف القضاة عايشين ازاي في الوقت اللي وزير العدل بطالبنا نعيش بـ2 جنيه"، عماد قام بإجراء عملية حسابية بسيطة وقال: "يعني ثمن الكلب ده يعيّش 44 ألف مواطن مصري في يوم وفقًا لتصريحات الوزير، وزير العدل".

المساهمون