مصر: طلاب "الثانوية" ينتصرون على وزير التعليم

24 أكتوبر 2015
رئيس الوزراء المصري يجمّد قرار وزير التربية والتعليم(العربي الجديد)
+ الخط -
بعد موجة من التظاهرات الطلابية المستمرة في كافة أنحاء مصر منذ بداية الموسم الدراسي، أصدر رئيس الوزراء المصري، المهندس شريف إسماعيل، قرارًا بتجميد قرار وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، الخاص بتخصيص 10 درجات على الحضور والانضباط السلوكي.

قرار رئيس الوزراء المصري، جاء بعد تنظيم صفحة "ثورة الثانوية العامة ضد نظام التعليم الفاشل" لتظاهرة حاشدة أمام مقر وزارة التربية والتعليم بوسط القاهرة صباح اليوم، وإصرارهم المستمر منذ شهرين على توصيل صوتهم لمراكز صنع القرار في مجلس الوزراء المصري.

اقرأ أيضا: ثورة طلاب "الثانوية" في مصر.. أفرجوا عن المعتقلين

ووفقًا لتصريحات صحفية أدلى بها المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أسامة عبد العزيز، اتخذ المهندس شريف إسماعيل قرار التجميد استجابة لإصرار الطلاب ومطالب الأهالي، وبعد مناقشات مع وزير التربية والتعليم، بشأن تطوير منظومة الثانوية العامة بكل عناصرها التعليمية.

صفحة "ثورة الثانوية العامة ضد نظام التعليم الفاشل" تم تأسيسها بداية من العام الدراسي الحالي لرفض قرار الـ"10 درجات" على السلوك والحضور، وقد نظمت الصفحة بمشاركة الكثير من الطلاب المتضامنين، عشرات الوقفات الاحتجاجية في مختلف محافظات مصر، كما توعدت الصفحة في آخر بيان لها بتصعيد حراكها تزامنًا مع اعتقال قوات الداخلية لعدد من طلاب الثانوية في مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، على أثر مشاركتهم في وقفة احتجاجية ضد قرار الـ"10 درجات".

فرحة النصر على قرار وزير التربية والتعليم المصري، سيطرت على كل أعضاء صفحة "ثورة الثانوية العامة ضد نظام التعليم الفاشل"، لكن على الرغم من تلك الفرحة فإن بعض الأعضاء بدؤوا في سرد مطالب أخرى أملًا في تحقيقها مثل تعديل المنظومة التعليمية بطرق تضمن تحقيق التكامل والنجاح.

اقرأ أيضا: "تالتة ثانوي ملهاش حضور".. حملة لطلاب "ثانوية" مصر

المساهمون