مصر: ضراب النقل العام يهدد القاهرة بالشلل المروري

21 فبراير 2014
+ الخط -

أعلنت النقابة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام في مصر، دخولها في إضراب جزئي عن العمل اعتبارا من بعد غد الأحد، إذا لم تلتزم الحكومة الحالية بتنفيذ مطالبهم الممثلة في تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور، وزيادة المرتبات، ومساواتهم بزملائهم في هيئتي السكة الحديد والمترو ونظرائهم في الشركات الأخرى.

وأرسلت النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام المستقلة خطابا لرئيس الجمهورية المؤقت عدلي منصور، ومجلس الوزراء، ومحافظ القاهرة، طالبت فيه بالنظر في مطالبهم التي تجاهلتها الدولة، مهددين في حالة عدم الاستجابة للمطالب بأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي السبت، والإعلان خلاله عن إضراب عام لعمال هيئة النقل العام في جميع الجراجات.

وأكدت النقابة في بيان لها أنها أجلت قرار الإضراب أكثر من مرة، خوفًا على تعطيل مصالح المواطنين، ولكن الحكومة تواصل تجاهلها لمطالب العمال.

ووصف البيان قرار الحكومة بتطبيق الحد الأدنى للأجور بـ"الوهمي"، لافتا إلى أن الأسعار في غلاء مستمر دون وجود أي زيادات مقابلة في المرتبات.

جدير بالذكر، أن إضراب هيئة النقل العام في مصر في المرات السابقة تسبب في شلل مروري تام في حركة المرور والتنقل في العاصمة القاهرة، وباقي المحافظات المحيطة بها، مما دفع القوات المسلحة المصرية لضخ عشرات الأتوبيسات في كافة المحافظات في محاولة غير مجدية لتعويض غياب وسائل النقل العام.

دلالات
المساهمون