مصر: ضبط 75 متهماً بالاتجار بالبشر... بينهم مسؤولون حكوميون

04 يناير 2018
مقر هيئة الرقابة الإدارية في مصر (فيسبوك)
+ الخط -
أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر ضبط 75 متهما بتهمة تكوين عدد من التشكيلات العصابية، بغرض الاتجار بالبشر والاستيلاء على المال العام وتزوير الوثائق الرسمية.

وكشفت التحريات الأمنية أن بين المتهمين مسؤولين بجهات حكومية، ومصريين وأجانب، وأنهم تورطوا في ارتكاب جرائم عدة بينها تقديم الرشوة، والتربّح من الوظيفة العامة، وتزوير المستندات الرسمية، ‏وتزييف طوابع البريد والتمغات الحكومية لمصر ودول أخرى، وتسهيل الهجرة غير الشرعية، والاتجار  بالبشر، والاستيلاء على المال العام والخاص، وأن تلك الجرائم جرت على مدار نحو 14 شهرا.

وأوضحت الهيئة الرقابية أن نحو 250 من أفرادها قاموا بمداهمة أوكار ومقار للمتهمين في محافظات القاهرة والجيزة والغربية والإسكندرية والدقهلية وكفر الشيخ، وضبط مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية، وطوابع بريد ‏وتمغات مصرية، وأخرى من دول مختلفة، وتوكيلات خاصة ورسمية ‏مستوفاة الأختام الرسمية ومعدة للاستخدام.

كما تم ضبط عشرات ‏الأختام المزيفة لوزارات ‏الخارجية والتعليم العالي والصحة ومحافظة القاهرة، وجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية وغيرها، وآلاف الشهادات الدراسية ال‏ممهورة بأختام مراكز تعليم خاصة غير مرخص بها، وشهادات ميلاد، ووثائق سفر مزورة، وأجهزة لاسلكية، ومعدات تزوير.

وأمر المحامي العام لنيابة الأموال العامة بحبس جميع المتهمين على ذمة التحقيقات، ومصادرة المضبوطات، وتسليم الضحايا من الأحداث لذويهم أو لدور الرعاية المتخصصة.