مصر: سلسلة بشرية لمئات النشطاء للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

25 فبراير 2014
+ الخط -

نظّم المئات من النشطاء السياسيين في مصر سلسلة بشرية على كوبري السادس من أكتوبر وسط القاهرة، مساء اليوم، للإفراج عن كافة المعتقلين، بغض النظر عن انتماءاتهم الأيديولوجية، منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في البلاد في 3 يوليو/ تموز الماضي.

ورفع المشاركون في السلسلة لافتات تندد باعتقال زملائهم، وصوراً لعدد من أصدقائهم المعتقلين على خلفية مشاركتهم في التظاهرات الرافضة للسلطة الحالية في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، مطالبين بالإفراج عنهم جميعاً، في الوقت الذي لم يرددوا فيه أية هتافات.

ولم يقطع المتظاهرون الطريق، وانتظمت حركة السير على الكوبري في الاتجاهين، فيما تمركزت قوات تابعة للجيش والشرطة بكثافة عند منزل الكوبري من ناحية ميدان عبد المنعم رياض ـ أحد مداخل ميدان التحرير ـ أسفل الكوبري.

وقال القيادي في حركة شباب 6 إبريل (الجبهة الديموقراطية)، شريف الروبي: إن المشاركين في الفاعلية سينصرفون في حال قدوم قوات الشرطة، ولن يدخلوا معها في أية مواجهات، لتجنب أي خسائر في صفوف المتظاهرين.

وأضاف، لـ"العربي الجديد": إن الهدف الأساسي من السلسلة المطالبة بإطلاق سراح "أكثر من 21 ألف معتقل سياسي في سجون العسكر"، على حد قوله.

وكانت حركات شباب 6 إبريل، بجبهتيها، و"مقاومة" وشباب من أجل العدالة والحرية وجبهة طريق الثورة "ثوار" و"الاشتراكيين الثوريين" وحزبا مصر القوية والتيار المصري، دعت للمشاركة في هذه الفاعلية تضامناً مع الأعداد الكبيرة من المعتقلين في سجون الانقلاب.

دلالات
المساهمون