مصر: حريق يلتهم عشرات المحال التجارية داخل سوق في حلوان

12 يوليو 2020
حريق في سوق شعبي بمنطقة حلوان في القاهرة (فيسبوك)
+ الخط -

دمر حريق هائل عشرات المحال التجارية بأحد الأسواق في منطقة حلوان جنوبي العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، مخلفا خسائر تقدر بملايين الجنيهات، في حين لم تسجل خسائر في الأرواح.

واندلع الحريق في سوق "توشكي التجاري"، وهرعت قوات الحماية المدنية في القاهرة لإخماده، بعد أن تلقت شرطة النجدة بلاغات من الأهالي، وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنياً في محيط الحريق لمحاصرة النيران ومنع امتدادها، ودلت المعاينة الأولية على أن النيران التهمت عشرات المحال والأكشاك، وقال مصدر أمني إن المعاينة أظهرت أن تماسا كهربائياً تسبب في الحريق.

ويواصل رجال الإطفاء عمليات تبريد المحال التي أُخمدت النيران بها، كما يقومون بإطفاء باقي المحال المشتعلة، في ظروف صعبة بسبب وجود مواد "سريعة الاشتعال" مخزنة بتلك المحال، إضافة إلى المواد الخشبية المستخدمة في البناء.

وتزداد ظاهرة الحرائق في مصر خلال فصل الصيف، وتُرجع الحماية المدنية أسبابها إلى أخطاء تشمل عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو المحال أو المخازن.

الآن.. حريق ضخم بسوق توشكى الرئيسي في حي حلوان... ولا أنباء عن إصابات، لكن الخسائر كبيرة والسوق تضرر بشكل فج... ربنا يصبر مئات العمال الي كان المكان مصدر رزقهم الوحيد... تصوير: أخويا محمد

Posted by ‎رباب عزام‎ on Sunday, 12 July 2020

 

 

Posted by Ahmed Sayed on Sunday, 12 July 2020