مصر: حركات احتجاجية تعتزم عقد محاكمة شعبية لمبارك

04 ديسمبر 2014
يطالب متظاهرو الغد بفتح الميدان ليجتمع الثوار (الأناضول)
+ الخط -

تعتزم حركات احتجاجية مصرية، يوم غد الجمعة، عقد محاكمة شعبية للرئيس المخلوع، حسني مبارك، خلال مسيرات ضد تبرئة الأخير ونجليه، ووزير داخليته و6 من مساعديه، من تهم قتل المتظاهرين والفساد المالي.

ودعت حركات احتجاجية وبعض أهالي شهداء ثورة يناير، إلى التجمع أمام نقابة الصحافيين بوسط القاهرة، غداً الجمعة، والانطلاق في مسيرة صوب ميدان عبدالمنعم رياض الملاصق لميدان التحرير.

وقال الداعون للمسيرة، في مؤتمر صحافي، عُقد في مقر حركة "شباب من أجل العدالة والحرية"، اليوم الخميس، إن "تظاهرات الغد تأتي للمطالبة بفتح الميدان، ليجتمع الثوار ويقولوا كلمتهم، ويحاكموا مبارك، واسترداد حقوق الشهداء التي أهدرها النظام الحاكم".

وأوضحت الحركات الداعية للمسيرة، في بيان، "نعتزم عقد محاكمة شعبية لمبارك والعادلي والقتلة في الداخلية، ليقول الشعب حكمه، وأصحاب الدم كلمتهم، بعد أن برّأهم القضاء".

وأكدوا أن "الثورة عادت لتجمع ما فرقته السياسة، وأعاد الحكم ببراءة مبارك وقتلة المتظاهرين، الروح إلى جموع الثوار، والاشتياق إلى زحمة الميادين وهدير الهتافات، فكانت مظاهرتنا السلمية السبت الماضي في ميدان عبدالمنعم رياض التي انتهت بقتل اثنين من المتظاهرين واعتقال العشرات، ما أظهر هشاشة النظام العسكري وغباءه الذي صور له أن العنف الأمني هو السبيل الوحيد لحماية عرشه".

ودعت الحركات الاحتجاجية من وصفتهم بـ"رفاق الميدان للتوحد على مطلب لن يختلف عليه أحد، ألا وهو القصاص من مبارك وقتلة المتظاهرين، كما ندعو ملايين الشعب المصري، ممن شاركوا في مليونيات الثورة منذ 25 يناير حتى إسقاط مبارك في 11 فبراير 2011 إلى العودة للميدان، للذود عن آخر مكتسبات الثورة، وهو محاسبة القتلة، فنعيد تشابك الصفوف ونظم الخيوط".

المساهمون