مصر: جمهورية السيرك القومي تشعل مواقع التواصل

29 يناير 2016
مواقع التواصل سخرت من المشهد (تويتر/فيسبوك)
+ الخط -
"ما الدنيا إلا سيرك كبير". أثبتت مصر في عهد ما بعد الانقلاب تلك المقولة، فبعد مرحلة الأفلام الساخرة من الكفتة والفنكوش، دخل المصريون في مرحلة جديدة، سماها معلقون "الفانتازيا الواقعية"، ليشاهدوا على مدى أيام عروض سيرك كبير يجمع، إلى جانب كلاب الشوارع، والحمير المذبوحة، تماسيح في الترع، وأسداً طليقاً في شوارع دمياط.


فقد انتشرت أخبار على المواقع عن هروب أسد من سيرك دمياط الجديدة، ليصبح حراً طليقاً في طرقات المدينة، وتبعتها أخبار عن وجود تماسيح في بحيرة الإسماعيلية، لتتحول شوارع مصر إلى غابة استوائية مفتوحة، خاصة بعد انتشار الكلاب والقطط في طرقاتها وعلى تجمعات القمامة، التي تنافس في كثرتها "التوكتوك" في الطرقات.

أسد دمياط وتماسيح ترعة الإسماعيلية أشعلت التعليقات الساخرة على مواقع التواصل، فكتبت مي: "‏ملخص اليوم في جمهورية #السيرك_القومي_بالعجوزة.. تماسيح في الهرم والمريوطية، أسد هربان في دمياط، كائن غريب في الاتحادية".

أما تحسين، فرأى في الحدث فرصة لدعم صناعة السينما: "‏يا جماعة في أسد هربان في دمياط وتماسيح هربانة في الهرم. البلد دي محتاجة ميزانية ضخمة ومخرج نضيف وأقسم بالله هننافس عالأوسكار"، ووافقته هدى: "في دمياط أسد هربان، وفي الهرم تماسيح. إحنا كدا فضلنا قردين ونمثل George of the jungle".



وسخر عمر: "وزير البيئة أكد ان الهرم وفيصل فيهم تماسيح، وفي أسد هرب من سيرك دمياط! كدة مش فضلنا غير تنين مجنح وكام ديناصور ونخلص بقى من أم العيشة دي كلها"، ووافقه عماد فقال :"كلاب وقطط في الشوارع، وأسد هربان في دمياط، تماسيح في الهرم وفيصل! حد يلم العيال اللي بتعلب جومانجي دي وطلعت عين أبونا".


اقرأ أيضاً: 28 يناير: "شمس الحرية اتولدت ولا يمكن يوم تموت"

المساهمون