مصر تقطع البث عند كلمة قطر باجتماع الوزاري العربي... ومغردون: "شغل عيال"

13 أكتوبر 2019
قطع التلفزيون المصري البث قبيل كلمة مندوب قطر (Getty)
+ الخط -
قطع التلفزيون المصري بثه المباشر للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، المنعقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، السبت، لبحث عملية تركيا العسكرية ضد المليشيات الكردية على الحدود الشمالية مع سورية، وذلك بالتزامن مع كلمة مندوب دولة قطر إبراهيم السهلاوي.

وقطع التلفزيون المصري البث قبيل كلمة مندوب قطر، وعاود البث بكلمات لمندوبي الصومال والسودان، ولم يقدم التلفزيون الرسمي في مصر تفسيراً لذلك الانقطاع، والذي تبعه انقطاع البث في العديد من المحطات الفضائية العربية التي تنقل البث عنه.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من واقعة قطع البث، في ضوء مشاركة النظام المصري في حصار دولة قطر منذ عام 2017، مع كل من السعودية والإمارات والبحرين، وعلق مدحت الفولي "الباطل لا يروقه سماع الحق، وهذه سنن كونية تعلمناها من القرآن الكريم".

وقال ناجي الدبيلي "قطر دولة صغيرة في المساحة، لكنها تصنع الفارق دائماً... قطر القلب النابض للجسد العربي الواحد"، بينما قال مختار عطية: "تصرف غير حضاري يعكس المستوى المتدني الذي وصلت إليه بعض الأنظمة في المنطقة العربية".


وأيدته هدى أحمد، بالقول: "كيد نساء، وشغل حريم، مالناش دعوة به"، فيما قال عبد الله النوبي: "شغل طفولي... مرة يرموا المايك، ومرة يقطعوا البث، والله إحنا بقينا نضحك على حالنا"، في إشارة منه إلى واقعة إلقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري لميكروفون "قناة الجزيرة".


في حين قال بدر البدري، متهكماً: "هو في حد بيسمع التلفزيون المصري... أنا مصري، ومشغل قناة الجزيرة 24 ساعة"، ما رد عليه المعتصم بالله، بقوله: "شغل عيال صغيرة... بس مش غريب عليهم"، وقال مصطفى غالب، مذكراً "مش ناقص غير سامح شكري، وأكشن رمي المايك!".

المساهمون