مصر تستعين بمواقع التواصل الاجتماعي لجلب السياح

10 ديسمبر 2015
مصر تلجأ لشباب "الفيسبوك" لاستقطاب السياح (محمد الشهد/فرانس برس)
+ الخط -

أمام ضعف الإقبال الشديد للسياح على مصر، بسبب أوضاعها السياسية والأمنية، لجأت وزارة السياحة المصرية لمنصات مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل حشد الدعم والدعوة لزيارة وجهات مصر السياحية، وأطلقت في هذا الصدد وسماً اختارت له عبارة (#هي_دي_مصر) واللغة الإنجليزية (#thisisegypt).

وتعوّل مصر، حسب تصريحات وزير السياحة هشام زعزوع، خلال مؤتمر له نُظّم اليوم الخميس، على الشباب الذين يبحرون في مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال مشاركة المواقع السياحية المصرية مع أصدقائهم، وكذلك نقل تجاربهم ورحلاتهم السياحية في مصر، مع وضع الوسم بقربها.

وأقر زعزوع بوجود "صورة سلبية عن مصر لدى السياح في الخارج"، وربط ذلك بالأوضاع الأمنية التي تعيشها البلاد. وعبّر عن أمله بأن تتغيّر الصورة تجاه مصر عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما اعترف بأن السياحة المصرية تعاني من أزمة حادة.

وتنتظر وزارة السياحة المصرية من الشباب المصري المؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي، الانخراط في نشر الوسم على نطاق واسع، حسب تصريحات وزيرها، مع نشر صور المواقع السياحية لأرض الكنانة، لجلب السياح، الذين قال عنهم زعزوع بأنهم أصبحوا "يلجأون لوسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن معلومات حول وجهتهم، والتعرف على تجارب من مروا بالمناطق السياحية حول العالم، بناءً على دراسة أجرتها وزارة السياحة".

اقرأ أيضاً: شركات السياحة الروسية تأمل استئناف حركة الطيران مع مصر

وذكر الوزير زعزوع مجموعة من الإجراءات الحكومية التي ترغب من خلالها مصر بإعادة الثقة في منتجها السياحي، وخاصة الجوانب المرتبطة بالأمن، وذكر أن الحكومة تراجع منذ مدة إجراءاتها الأمنية داخل المطارات، وذلك بإشراك الدول التي قررت في السابق تعليق رحلاتها من وإلى البلد.

وكشف وزير السياحة عن أن الإجراءات الأمنية "الجديدة" تشرف عليها لجنة برئاسة مجموعة من الوزراء، وتضم وزراء الدفاع والداخلية والسياحة وغيرها من الجهات المعنية، التي تعمل حالياً على رفع درجات تأمين المطارات والسياح.

كما ذكر بأنه مقبل على القيام بعدة زيارات لمجموعة من الدول، بقصد الترويج للسياحة المصرية، والاعتماد على شركات تواصل خاصة تعمل على ذلك.

اقرأ أيضاً: مصر تتوقع هبوط إيرادات السياحة 10% بسبب الطائرة المصرية

المساهمون