مصر: تأجيل محاكمة أمين الشرطة قاتل "بائع الشاي"

14 مايو 2016
أمين الشرطة القاتل في جلسة المحاكمة (العربي الجديد)
+ الخط -
أجّلت محكمة جنايات القاهرة المصرية، برئاسة المستشار أسامة شاهين، محاكمة أمين الشرطة المتهم بقتل بائع "الشاي"، إلى جلسة 11 يونيو/حزيران المقبل، للاستماع إلى الشهود.

وانعقدت، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة أمين الشرطة السيد زينهم عبد الرازق، المتهم بقتل البائع مصطفى محمد مصطفى، بمدينة الرحاب بحي التجمع الخامس (شرقي القاهرة)، وإصابة اثنين آخرين.

وعقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة، وتجمع عدد من أهل المجني عليه مطالبين بعقوبة أشد من السجن المؤبد، التي نالها أمين شرطة آخر في واقعة مماثلة حين قتل سائقاً بمنطقة "الدرب الأحمر"، وسط هتافات "حسبنا الله ونعم الوكيل".

كان النائب العام المصري قد أحال المتهم، وهو أمين شرطة بنجدة قسم السلام، إلى محاكمة عاجلة، بعد أن وجهت له النيابة تهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل المصابين يحيي خيري عبد الرحيم، وخليفة أحمد خليفة".

وكشفت التحقيقات أن المتهم تحدث بحدة مع المجني عليه الذي يبيع "الشاي" على عربة خشبية، وسبّه وركله بعد أن طالبه بثمن كوب الشاي، ثم توجه إلى سيارة الشرطة التي كان يستقلها، وأخذ سلاحه الميري، وأطلق الرصاص على المجني عليه فأرداه قتيلاً، ثم اخترقت الرصاصات سيارة ميكروباص مجاورة، ما أسفر عن إصابة اثنين من الركاب.

وبحسب رئيس نيابة حوادث شرق العاصمة القاهرة، المستشار أحمد ربيع، فإن أمين الشرطة المتهم أحيل للمحاكمة الجنائية بعدد من أدلة الثبوت، تمثلت في "تقرير الطب الشرعي، الذي أكد في نتيجته أن المتهم أطلق النار على المجني عليه من مسافة لا تتجاوز الخمسة أمتار".

قاتل بائع الشاي يغادر قاعة المحكمة (العربي الجديد)


وتضمنت أدلة الثبوت "تقرير الأدلة الجنائية الذي أثبت أن فوارغ الطلقات، وعددها 11 خرجت من سلاح المتهم تجاه المجني عليهم وهي متشابهة، وعدم وجود طلقات مخالفة للمستخدمة في سلاح المتهم".

دلالات
المساهمون