مصر.. انتحار طفلة وشاب بالقاهرة

13 مايو 2015
تزايد معدل حالات الانتحار في مصر مؤخراً
+ الخط -

فُجع المصريون اليوم بحادثَي انتحار جديدين، أُضيفا لسجل ظاهرة الانتحار التي اتسعت دائرة انتشارها بين المصريين مؤخراً، حيث ألقى شاب بنفسه تحت عجلات مترو الأنفاق، وأنهت مراهقة حياتها شنقاً بغطاء رأس ربطته في سقف منزلها.

ففي مشهد مأساوي آخر، كشفت الأجهزة الأمنية، عن انتحار طفلة بمدينة الجيزة، اليوم الأربعاء، بعد أن قامت بشنق نفسها بغطاء الرأس، وذلك لفقدانها اهتمام أبويها نظراً لانشغالهما بالعمل، وفق شهود عيان.

وتلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغاً بوفاة طفلة تبلغ من العمر 14 عاماً وتسكن بمنطقة العمرانية، وتبين أن الطفلة قامت بربط رقبتها بغطاء رأس "ايشارب" في سقف المنزل وقامت بشنق نفسها حتى لفظت أنفاسها.

وأوضحت التحريات الأولية، أن الطفلة كانت تعاني من اكتئاب، بسبب إهمال والدها ووالدتها لها، وانشغالهما فى العمل بصفة مستمرة.

وتزايدت حالات الانتحار بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، لتفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية.

انتحار شاب

وألقى شاب ظهر اليوم بنفسه أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق - الخط الأول، عند دخوله محطة غمرة، شرق العاصمة المصرية القاهرة، ما أسفر عن وفاته فى الحال. ولم تكشف الأجهزة الأمنية عن هويته، حتى الآن.

وأدى الحادث لتوقف حركة القطارات بالخط الأول "المرج – حلوان"، حتى تم رفع أشلاء الشاب المنتحر، وفق تصريحات صحافية، لرئيس شركة مترو الأنفاق على الفضالي.

اقرأ أيضاً:
مصر: موظف يشعل النار في نفسه
انتحار شابين خلال 24 ساعة بصعيد مصر
مصر.. انتحار مواطن لعجزه عن الإنفاق على أولاده

دلالات