مصر.. امتحانات "الثانوية" تحت الحراسة

الإسكندرية

محمد محسن

محمد محسن
06 يونيو 2015
+ الخط -

بدأ صباح اليوم السبت طلاب وطالبات الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية، ويعقبه امتحان التربية الدينية، وسط إجراءات أمنية مكثفة من الجيش والشرطة.

وقال وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، جمعة ذكري، إن عدد طلاب نظام الدراسة القديم الذين بدأوا الامتحان اليوم، يبلغ 278 طالباً وطالبة، تضمهم ست لجان، بينما يبدأ الطلاب طبقاً للنظام الحديث امتحاناتهم غداً الأحد، وتستمر حتى 27 يونيو/ حزيران الجاري.

وأوضح أن عدد طلاب الثانوية العامة في محافظة الإسكندرية وحدها، بنظاميها الجديد والقديم، 41 ألفاً و944 طالباً وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 130 لجنة، بينهم لجنة للممتحنين بسجن برج العرب، جرى توزيعهم على ثماني إدارات تعليمية على مستوى المحافظة.

وأضاف أنه تم نقل أوراق الأسئلة والأجوبة بمعرفة وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجيش والشرطة، وتأمين السيارات المخصصة من مراكز التوزيع حتى مقار لجان الامتحانات بالإدارات التعليمية، مع تشكيل غرفة عمليات في المديرية لتلقي أي شكاوى من الطلاب وأولياء أمورهم والعمل على حلها.

وأكد تواجد عدد من مدرعات الجيش والشرطة لتأمين اللجان ومحيطها لمنع تجمهر أي أشخاص أمامها، بينما يقوم 1520 موظفاً بالتأمين من الداخل، كذلك تم نشر دوريات أمنية مكثفة وإعداد كاميرات مراقبة لضبط أي مخالفات سواء داخل المقار أو خارجها.







اقرأ أيضاً: مصريون في امتحان "الثانوية" غداً من السجون
المساهمون