مصر: إغلاق بوغازي الإسكندرية لسوء الأحوال الجوية

26 نوفمبر 2014
مازالت موجة من الطقس السيئ تضرب البلاد (مواقع التواصل)
+ الخط -

قررت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية المصرية، استمرار غلق بوغاز الإسكندرية اليوم، ووقف حركة الملاحة البحرية في ميناءي الإسكندرية والدخيلة، بسبب استمرار حالة الطقس السيئ والرياح الشديدة التي تشهدها المدينة منذ يومين وحتى الآن.

وذكر بيان لهيئة ميناء الإسكندرية، أن قرار إغلاق البوغاز يأتي نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية والرياح الشديدة التي وصلت سرعتها إلى أكثر من 36 عقدة، فضلاً عن ارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار، وذلك حرصا على عدم ارتطام البواخر والسفن ببعضها البعض وبأرصفة الميناء، وسلامة الملاحة البحرية.

وتتعرض الإسكندرية ومناطق متفرقة من الجمهورية، لموجة من الطقس غير المستقر، مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وسقوط أمطار غزيرة على مختلف المناطق، مع اضطراب الملاحة وارتفاع الموج ما بين أربعة إلى خمسة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، الأمر الذي أدى إلى غرق الشوارع وتعطل الحركة المرورية، وإصابتها بالشلل التام إثر تجمعات المياه والمستنقعات.

وشهدت العديد من المناطق غرق مطالع ومنازل الكباري وامتلاءها بمياه الأمطار، بسبب عدم وجود مصارف للمياه في تلك الشوارع، ما تسبب في إغراق المحافظة، وأصيبت بعض الطرق والمحاور الرئيسية في المدينة بشلل مروري تام.

كما تسبب هطول الأمطار بغزارة وتراكم المياه في غرق عدد من الشوارع الرئيسية بمناطق متفرقة من المحافظة، خاصة مناطق سيدي بشر والعصافرة وزاوية عبد القادر ومحرم بك والعجمي، وشهد طريق الكورنيش وأبوقير الرئيسي عواصف أعاقت حركة المرور.

واشتكى عدد من الأهالي في منطقة العامرية وأبيس من غرق منازلهم بعد أن غمرتها مياه الأمطار والصرف، وتحولت الشوارع إلى برك ومستنقعات. وقال الأهالي إنهم قاموا بالاتصال بالمسؤولين أكثر من مرة، ولكن دون جدوى.
دلالات