مصرف مصري يخطط لشراء محفظة سيتي بنك بالقاهرة

05 ابريل 2015
سيتي بنك الأميركي (أرشيف/getty)
+ الخط -


أعلن البنك التجاري الدولي مصر، اليوم الأحد، إنه قرر تقديم عرض ملزم إلى سيتي بنك الأميركي، للاستحواذ على محفظة التجزئة المصرفية له في مصر.

وكان سيتي بنك الأميركي قد قال في بيان صحافي خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إنه يخطط للتخارج من أنشطة التجزئة المصرفية في 11 سوقاً من بينها مصر، في إطار سعيه إلى خفض التكاليف، وإنه يريد إتمام صفقات البيع في تلك الأسواق بنهاية 2015.

وقال التجاري الدولي، وهو أكبر مصرف مدرج في مصر في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، إن مجلس إدارة البنك قرر تفويض الإدارة التنفيذية في اتخاذ "القرار بخصوص تقديم عرض ملزم لبنك سيتي للاستحواذ على المحفظة المعروضة من قبل المصرف".

وبلغ صافي استثمارات سيتي جروب في مصر نحو 250 مليون دولار في 30 يونيوحزيران 2013، بحسب تقرير مرفوع إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

ويقول الموقع الإلكتروني للمصرف الأميركي إن لديه ثمانية فروع في القاهرة وواحداً في الإسكندرية لخدمة ما يربو على 100 ألف عميل من عملاء الخدمات المصرفية للأفراد.

وأضاف التجاري الدولي "لا يتحتم على قيام الإدارة بتقديم العرض... الوصول إلى اتفاق على عملية الاستحواذ... كما أنه من الممكن ألا يتم إبرام أي صفقة في هذا الشأن".

وكان سيتي بنك، قد خاطب عملاءه في مصر خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بسحب مدخراتهم وودائعهم من فرعه هناك، وإنهاء حساباتهم المصرفية قبل السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك تمهيداً لتصفية أنشطة فرعه في السوق المصرية.

وذكر المصرف في خطابات وجهها إلى عملائه، أنه لن يستمر في تقديم الخدمات المصرفية بمصر، وسيقوم بصرف إجمالي أرصدة العملاء لديه نقداً أو بشيك مصرفي، بعد خصم أي مبالغ تستحق لصالح سيتي بنك حتى تاريخ إغلاق الحساب.


اقرأ أيضاً:
"سيتي بنك" يطالب عملاءه في مصر بسحب ودائعهم

دلالات
المساهمون