مصر:تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر" لـ 18 نوفمبر

15 نوفمبر 2014
الرئيس المعزول أثناء المحاكمة (العربي الجديد)
+ الخط -

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المصرية، تأجيل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، و35 آخرين، من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"،  في ما يعرف بقضية "التخابر"، إلى جلسة 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري لسماع مرافعة النيابة العامة (المزيد).



 
 

وقال عضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي المتهم في القضية، من داخل قفص الاتهام للمحكمة، إنّه "سبق وطلب استدعاء (الرئيس المصري) عبدالفتاح السيسي، بصفته مديراً للمخابرات الحربية وقت الأحداث، وذلك لأنه قال الأسبوع الماضي فى خطابه إن القوات المسلحة كانت يوم 28 يناير/ كانون الثاني 2011 بالمنطقتين "ب"، و"ج" وهذا يؤكد أن القضية ملفقة تماماً، وعكس ما زعم في اتهامات النيابة بأنه تمت السيطرة على هذه المنطقة وقت الأحداث"، بحسب البلتاجي، مطالباً بضم هذه  التصريحات إلى ملف القضية.

كما طالب البلتاجي المحكمة بالتصريح له بتوكيل خاص للمحامي أسامة الحلو، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، لتحريك دعوى سب وقذف على جريدة "أخبار اليوم" بشأن اتهامها له بالاستيلاء على 5 آلاف فدان.



تضم القضية 20 محبوساً احتياطياً على ذمة القضية، يتقدّمهم الرئيس المعزول وكبار قيادات "الإخوان"، على رأسهم المرشد محمد بديع، وعدد من نوابه وأعضاء مكتب الإرشاد و16 متهماً أمرت النيابة بإلقاء القبض عليهم.








 

المساهمون