مصر:بوابات حديدية لحماية مكتب النائب العام قبل ذكرى الثورة

23 يناير 2016
أثناء تركيب البوابات (العربي الجديد)
+ الخط -


بعد إعلان حال الطوارئ من قبل النيابة العامة المصرية، على خلفية حلول ذكرى ثورة يناير، تم اليوم السبت، تركيب ثلاث بوابات حديدية محيطة بكافة الطرقات المؤدية إلى مكتب النائب العام المصري، بدار القضاء العالي في وسط القاهرة.

وتم وضع البوابات في اتجاه محكمتي الاستئناف والنقض ومجلس القضاء الأعلى، وذلك أعلى بوابة محكمة النقض المقابلة لشارع 26 يوليو المتقاطع مع شارع رمسيس.

وقد بدأ العاملون، منذ صباح اليوم، في تركيب البوابات الحديدية الثلاث على الطرق المؤدية للمكتب، حيث تم تركيب بوابتين بجوار السلّم الخاص بمحكمة النقض والمؤدي لمجلس القضاء الأعلى ومكتب النائب العام، وآخر في الطريق المؤدية لمحكمة الاستئناف.

وعرفت منطقة الإسعاف، حيث توجد دار القضاء العالي المصرية ومحكمة النقض ومكتب النائب العام، الكثير من الأحداث والتظاهرات خلال السنوات الخمس الماضية، وخاصة أنها تقع في منتصف الطريق بين اثنين من أكبر ميادين العاصمة المصرية، وهما ميدان التحرير وميدان رمسيس، كما أن المقرات القضائية ملاصقة لنقابتي المحامين والصحافيين، والتي تنطلق منهما عادة الكثير من التظاهرات والمسيرات.

كما شهد العام الماضي عملية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، وتفجيرا كبيرا في مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة المقابل لدار المقرات القضائية، أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عنه.




اقرأ أيضا:تقرير: الاغتيالات تدهور كارثي لحقوق الإنسان في مصر