مصر:الحكم بطعن 184 متهماً بـ"طلائع حسم" في 26 مارس

26 فبراير 2019
+ الخط -
حجزت محكمة النقض المصرية، اليوم الثلاثاء، الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً باسم "طلائع حسم"، على قرار إدراجهم في قوائم الكيانات الإرهابية، للحكم بجلسة 26 مارس/آذار المقبل.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة السادسة شمال، برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، قررت إدراج 187 متهماً في قوائم الإرهاب، وذلك لمدة خمس سنوات، تبدأ من تاريخ صدور القرار في 13 يونيو/ حزيران 2018، وذلك في القضية رقم 760 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا طوارئ، والمعروفة باسم "طلائع حسم".

ومن بين الأسماء المدرجة، مجموعة من الإعلاميين والسياسيين أبرزهم؛ معتز مطر، محمد ناصر، صابر مشهور، ياسر العمدة، حمزة زوبع، وجدي غنيم، مجدى شلش، عصام تليمة، يحيى موسى، وآخرون.

وادعت نيابة أمن الدولة العليا قيام المتهمين بالاتفاق مع قيادات جماعة "الإخوان المسلمين" الهاربين داخل البلاد وخارجها، على وضع مخطط عام لإعادة تنظيم صفوف عناصر المجموعات المسلحة وتصعيد العمل المسلح داخل مصر، وانتقاء عناصر قتالية جديدة تحت مسمى طلائع حسم يتسمون بالقدرة البدنية والنفسية العالية، وتلقينهم دورات تدريبية متقدمة داخل البلاد وخارجها لرفع مستواهم البدني والقتالي والعقائدي.