مصادر تنفي لـ"العربي الجديد" وصول قوات أميركية إضافية للعراق

13 مارس 2017
+ الخط -

نفت مصادر عسكرية عراقية في بغداد لـ"العربي الجديد"، الاثنين، وصول أي قوات إضافية أميركية إلى العراق بعد ساعات من تقارير لوسائل إعلام تحدثت عن وصول ألفي جندي أميركي الى قاعدة غرب العراق.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع العراقية لـ"العربي الجديد" إن" أي قوات أميركية إضافية لم تصل العراق منذ نحو شهر ولا توجد نية بالوقت الحالي لدى الإدارة الأميركية ارسال مزيد من الجنود بالوقت الحالي".

وذكر مصدر مخول في الوزارة أن" تقارير وكالات أخبار عالمية تحدثت عن وصول قوات أميركية إلى قاعدة عين الأسد غرب الأنبار عارية عن الصحة"، مبيناً أنه تم الاستفسار من غرفة العمليات المشتركة في بغداد حول ذلك وتبين عدم صحته.

وذكرت تقارير إخبارية في ساعة متأخرة من ليلة أمس، وصول ألفي جندي أميركي الى قاعدة عين الأسد تحضيراً للهجوم على مدن أعالي الفرات العراقية قرب الحدود السورية.

من جانبه قال عضو لجنة الأمن والدفاع في محافظة الأنبار محمد العسافي لـ"العربي الجديد" إن "العدد غير منطقي، الذي أوردته الوكالات عن وصول دفعة جديدة للجيش الأميركي"

مبيناً أنه "لم تصل أي قوات إضافية منذ مدة لكن هناك عمليات مناوبة بين الجنود الأميركيين وهذا يحدث بشكل طبيعي ضمن جدول إجازات الجنود في خدمتهم بالعراق".