مشعل: "صفقة القرن" لن تمر وستسقط

01 ابريل 2018
مشعل: نقل السفارة الأميركية للقدس المحتلة "اختبار"(أشرف شاذلي/فرانس برس)
+ الخط -


أكد الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، اليوم الأحد، أن ما يسمى بـ"صفقة القرن"، وهو الطرح الذي تعده إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتسوية الصراع الفلسطيني "لن تمرّ، وستسقط".

وقال مشعل، في كلمة له في مدينة إسطنبول، على هامش مشاركته في احتفال جماعة "الإخوان المسلمين"، بالذكرى الـ90 لتأسيسها في مصر، إن "الوضع الفلسطيني صعب، هناك انقسام وحصار على غزة، وضغط هائل على الضفة والقدس، والأمة منشغلة في أزماتها".

وأشار إلى أن إسرائيل "كانت تعتقد، في مثل هذه الظروف، أن تكتب السطر الأخير في القضية الفلسطينية بقرار ترامب"، واصفاً توجه واشنطن لنقل سفارتها إلى القدس المحتلة، في مايو/أيار المقبل، بـ"الاختبار"، ومؤكداً هزيمة الاحتلال الإسرائيلي، بقوله "والله سنهزم إسرائيل، وسنطهر القدس بإذن الله. والقدس ستظلّ قدسنا، لا حق لإسرائيل فيها".

وأضاف مشعل: "أما صفقة القرن، فتعلن أم لا تعلن، تؤجل أم لا تؤجل، فهي لن تمر، ستسقط كما سقطت كل المشاريع"، لافتاً إلى أن "بعض الناس يخشون علينا، ويسألون هل لديكم قدرة على وقف صفقة القرن؟ ونحن نجيب أن صفقة القرن أعجز من أن تقف أمام إرادة فلسطين".



(الأناضول)