مستوطنون يهاجمون قرية فلسطينية شمال الضفة

23 يوليو 2017
+ الخط -


أقدم عشرات المستوطنين المتطرفين، في ساعة متأخرة، مساء يوم السبت، على مهاجمة منازل الفلسطينيين في قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال عبد الباسط أحمد، نائب رئيس مجلس عصيرة القبلية لـ"العربي الجديد" إنه "في الساعة الحادية عشرة من مساء السبت، هاجم أكثر من مائة مستوطن منازل أهالي القرية في الحارة الشرقية، حيث شرعوا برمي الحجارة على المنازل، حيث أصيب أحد الشبان جراء تعرضه لحجارة المستوطنين".

وأشار إلى أن "الشبان الموجودين وأهالي المنازل تصدوا لاقتحام المستوطنين الذين حاولوا أيضاً إحراق إحدى المركبات الموجودة في المكان، وذلك في ظل وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي".

ولفت أحمد إلى أن قوات الاحتلال حضرت عقب ذلك بكثافة إلى المنطقة، وجرت مناوشات ما بين الجنود وأهالي القرية الذين توافدوا للمكان.

في السياق، أغلق المستوطنون عدداً من الطرق الرئيسية التي تربط مدن وسط الضفة بشمالها، حيث تم إغلاق شارع 60 على مدخل قرية اللبن الشرقية شمال مدينة رام الله، كما قامت قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز على بيوت المواطنين، بعد إشعال الإطارات في الشارع الرئيس من قبل مجهولين، وفق ما ذكره الناشط جهاد ياسين على حسابه في "فيسبوك".

وأضاف أن "قوات الاحتلال أغلقت طريق مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، الرابط بينه وبين مدينة نابلس شمالاً، فيما سلك الفلسطينيون طريق قرية سردا شمال المدينة، في الوقت الذي تجمهر عشرات المستوطنين أمام بلدة سلواد شمال شرق رام الله".

ولفت ياسين إلى أن "المستوطنين المتطرفين أغلقوا الشارع الرئيس الرابط بين مدينتي قلقيلية ونابلس شمال الضفة، وذلك بالقرب من مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي الفلسطينيين، حيث كانوا يرفعون الأعلام والرايات".