مستوطنون يقتحمون الأٌقصى واعتقالات ومواجهات مع الاحتلال

11 يونيو 2017
+ الخط -


اقتحمت مجموعة متطرفة من المستوطنين، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، وتجولت فيها تحت حراسة وحماية شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ووسط محاولات المصلين والمرابطين فيه التصدي لهم بصيحات وهتافات التكبير.

وقالت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد" إن المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى على دفعات متتالية، في الوقت الذي أعلنت فيه الأوقاف الإسلامية عن فتح أبواب المسجد الأقصى للاعتكاف منذ الليلة، طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

إلى ذلك، اندلعت، فجر اليوم، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت منطقة عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، لتأمين إغلاق عدد من المستوطنين المتطرفين أحد الشوارع هناك، بذريعة أن مركبة للمستوطنين احترقت على يد شبان مقدسيين.

وفي مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الطفلين محمود جوابرة (15 عاما) وقصي البدوي (15 عاما) بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وأفادت المصادر المحلية، "العربي الجديد"، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا المخيم، واعتلوا أسطح عدد من المنازل فيه، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات بحالات الاختناق.

وفي السياق ذاته، تمكن شبان فلسطينيون، من إحراق الأراضي المحيطة بمعسكر لجيش الاحتلال الإسرائيلي مقام على أراضي بلدة كفر مالك، شمال شرق مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، بعد استهدافه بالزجاجات الحارقة.