مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات في الضفة

31 يناير 2017
+ الخط -



اقتحمت مجموعة متطرفة من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وتجوّلت فيها تحت حماية وحراسة مشدّدة من قبل جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، ووسط محاولات المصلين والمرابطين فيه التصدّي لهم بصيحات وهتافات التكبير.

وما زالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى تفرض قيوداً على دخول المصلين والمرابطين، لا سيما المدرجين تحت ما يسمّى بالقائمة السوداء.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب أحمد البش من مدينة قلقيلية، والشاب إبراهيم مرار من قرية بدرس غربي مدينة رام الله، وهو أحد عناصر الأجهزة الأمنية الفلسطينية، والأسير المحرر ياسر ثوابته بعد مصادرة مركبته من بلدة بيت فجار جنوبي مدنية بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وسلّمت قوات الاحتلال أربعة شبان من بلدة تقوع شرقي مدينة بيت لحم بلاغات عسكرية لمراجعة ضباط مخابراتها العسكرية للتحقيق معهم، إضافة إلى تسليم أسير محرر من مدينة الخليل.

يُذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى وبلدات عدة في الضفة الغربية المحتلة وداهمت عدداً من المنازل وشرعت بتفتيشها والعبث في محتوياتها، في الوقت الذي نصبت فيه حواجز عسكرية على مداخلها عرقلت خلالها حركة تنقّل الفلسطينيين بمركباتهم.