مستوطنون يقتحمون الأقصى.. واعتقالات في الضفة والقدس

26 نوفمبر 2014
مرابطون يتصدون لجنود الاحتلال (أحمد غرابلي/فرانس برس)
+ الخط -
اقتحمت مجموعة من المستوطنين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة بحماية من شرطة الاحتلال، في وقت فرضت فيه قيوداً على دخول المصلين، واحتجزت البطاقات الشخصية للنساء على أبواب المسجد قبل دخولهن إليه.

وفي المقابل، انتشر المرابطون في باحات المسجد الأقصى استعداداً للتصدي للمستوطنين الذين اقتحموا باحات المسجد.

من جهة ثانية، واصلت قوات الاحتلال حملة اعتقالاتها في القدس والضفة الغربية، واعتقلت 14 فلسطينياً واقتادتهم إلى جهات مجهولة، وفق ما أكّد "نادي الأسير" الفلسطيني، لـ"العربي الجديد".

وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، فجراً، القياديين في حركة "حماس"، حسين أبو كويك وفايز وردة، وذلك عقب دهم منزليهما في رام الله، واقتيادهما إلى جهة مجهولة.

كذلك أُعتقل خمسة شبان، من محافظة بيت لحم، عرف منهم ثلاثة، من قرية وادي فوكين، غربي المحافظة، بعد دهم منازلهم في القرية، وهم: "مجد مناصرة، وكريم عساف، وإبراهيم مناصرة".

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين، لم تعرف هوياتهم بعد، من مناطق متفرقة في القدس، عقب دهم منازلهم، فجر اليوم، واقتيادهم إلى جهات مجهولة.

وإلى الجنوب من مدينة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفوار، ودهمت عدداً من المنازل واعتقلت ثلاثة مواطنين، هم: "راجح أبو عجمية، وعلاء البلاص، بينما اعتقلت الشاب وسام عبد الله، حينما لم تجد شقيقه محمد في المنزل لاعتقاله".

إلى ذلك، أقامت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على المدخل الجنوبي لمدينة الخليل، بمحاذاة مستوطنة "حاجاي" المقامة على أراضي الفلسطينيين، وأعاقت حركة مرور المركبات وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية.

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.