مستوطنون يضرمون النار في مسجد بنابلس

الأناضول

avata
الأناضول
15 أكتوبر 2014
B686CEBB-0C38-47DE-A3D7-ED29EE2FA555
+ الخط -

أضرم مستوطنون إسرائيليون النار فجر الثلاثاء في مسجد أبي بكر الصديق بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقال الناشط بالمقاومة الشعبية ضد الاستيطان حمزة ديرية إنّ "عدداً من المصلين بالمسجد الواقع في بلدة عقربا جنوبي نابلس، فوجئوا لدى توجههم لصلاة الفجر باشتعال النيران في مصلى النساء بالطابق السفلي من المسجد. وسارعوا إلى إخماد الحريق الذي أتى على المصاحف والسجاد، إضافة إلى تحطيم زجاج النوافذ بشكل كامل".

وأضاف أنّ المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على جدران المسجد، تنادي بالموت للعرب، وقتلهم.

ولفت ديرية إلى اعتداء مشابه وقع في المنطقة نفسها قبل 5 أشهر، حين أضرم مستوطنون النار في حظائر للمواشي يملكها مواطنون في عقربا. وخطوا بالقرب منها شعارات تنادي بقتل العرب.

ولم يصدر تعليق فوري من جانب السلطة الفلسطينية أو سلطات الاحتلال بخصوص الحادث.

وتعرضت عدة مساجد للحرق في الآونة الأخيرة على أيدي مستوطنين، لا سيما في القرى المحاذية للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بحسب شهود عيان وناشطين.

ذات صلة

الصورة
عائلة الخالدي تنتصر وتستعيد عقارها في باب السلسلة/سياسة/العربي الجديد

سياسة

في صراع متواصل يستهدف العقارات الوقفية في البلدة القديمة من القدس، نجحت عائلة الخالدي في استعادة عقارها في حي باب السلسلة المتاخم للمسجد الأقصى.
الصورة
جنديان إسرائيليان يعتقلان طفلاً في الضفة الغربية (حازم بدر/ فرانس برس)

مجتمع

بالإضافة إلى الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، لا يتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن التنكيل بالضفة الغربية، فيعتقل الأطفال والكبار في محاولة لردع أي مقاومة
الصورة
مسيرة في رام الله تنديداً بمجزرة مخيم النصيرات، 8 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرج العشرات من الفلسطينيين في شوارع مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، مساء السبت، منددين بمجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
الصورة
الشهيد آدم فراج هو ابن شهيد أيضاً (العربي الجديد)

مجتمع

كان الفلسطيني آدم فراج يستعد لحفل زفاف شقيقته حين عمد الاحتلال الإسرائيلي إلى قتله على سطح قاعة الأفراح وترك ينزف حتى الموت، ليتحجز الاحتلال جثمانه.