مستوطنة تدهس طفلاً وقوات الاحتلال تعتقل طلبة مدارس بالضفة

31 ديسمبر 2014
+ الخط -

أصيب الطفل أمير حجاحة (10 سنوات) بجروحٍ متوسطة، بعد أن دهسته مستوطنة إسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، وهو في طريقه لمدرسته في بلدة تقوع، شرقي بيت لحم إلى الجنوب من الضفة الغربية المحتلة، فيما لاذت المستوطنة بالفرار، وفق ما أفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد".

وفي المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل جنوبي الضفة، أفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" بأنّ العشرات من الفلسطينيين، وطلاب المدارس، أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم، مع جنود الاحتلال عند مفترق طارق بن زياد بالمدينة.

وفي شمالي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة صافا شمالي بلدة بيت أمر، ودهمت منزل المواطن حاتم أبو دية، وفتشته وعاثت فيه خرابًا، وسلمت شقيقيه محمد ورامي بلاغات لمراجعة مخابراتها.

من جهةٍ أخرى، أصيب شاب من بلدة سلواد شرقي رام الله، اليوم الأربعاء، برصاص الاحتلال الحي في قدمه، خلال مواجهات عنيفة شهدها محيط مدخل سلواد الغربي، كما أصيب ستة من طلبة المدارس برصاص الاحتلال المطاطي، والعشرات تعرّضوا لاختناق بالغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، عشرة من طلبة المدارس في بلدة بيتونيا غربي رام الله، بعد أن نصبت لهم كمينًا بالقرب من منطقة الجدار، عقب مواجهات اندلعت ظهراً، بين الطلبة وجنود الاحتلال، فيما أكدت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" بأنّ قوةً من جيش الاحتلال اعتدت على الطلبة أثناء اعتقالهم.

وإلى الشرق من مدينة القدس، حاصرت قوات الاحتلال منزل المبعد عن المدينة المقدسة في حي جبل المكبر فارس عويسات، ثم اقتحمته واعتلت سطحه وقامت بتفتيشه.

في غضون ذلك، قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيانٍ له، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، ثلاثة شبان من ضاحية شويكة شمال طولكرم، وشابين من طوباس، وآخر من الخليل.

المساهمون