مسؤول في الاتحاد الأوروبي يمنح "بصيص أمل" للبطولات

30 ابريل 2020
يويفا يخطط لعودة المسابقات (Getty)
+ الخط -
أعلن تيم ماير، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أنه "من الممكن بالتأكيد" استئناف موسم 2019-2020 في الوقت الحالي، الذي توقف بسبب انتشار فيروس كورونا.

وجاءت تعليقاته هذه بعد إعلان بلجيكا وهولندا والأرجنتين وفرنسا انتهاء مواسمها، ومع ذلك، اتخذ ماير موقفا مختلفا ودعم قضية عودة كرة القدم من حيث توقفت.

وقال ماير، في تصريحات نقلها موقع (فوتبول إيطاليا): "تمت مناقشة عودة منافسات كرة قدم على مستوى النخبة، فجميع اتحادات اللعبة التي تخطط لاستئناف منافساتها ستخرج ببروتوكولات شاملة تملي الشروط الصحية والتشغيلية التي تضمن حماية صحة المشاركين في المنافسات والحفاظ على سلامة النهج العام".

وتابع: "في ظل هذه الظروف ومع الاحترام الكامل للتشريعات المحلية، من الممكن بالتأكيد التخطيط لإعادة بدء المسابقات المعلقة خلال موسم 2019-2020".

جاء هذا، بعد يوم واحد من تصريحات أدلى بها البلجيكي مايكل دهوغ، رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لشبكة "سكاي سبورتس"، وعارض فيها فكرة العودة المبكرة لبطولات كرة القدم، مثلما يحدث في الدوري الألماني "البوندسليغا"، أو الإنكليزي "البريمييرليغ"، مشيراً إلى أن المسابقات لا يجب أن تعود حتى الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

 

دلالات
المساهمون