مسؤول: التضخم في منطقة اليورو يقترب من مساره الصحيح

10 أكتوبر 2016
السيطرة على التضخم في أوروبا (Getty)
+ الخط -
قال فيتاس فازيلوسكاس عضو في المجلس الحاكم للبنك المركزي الأوروبي اليوم الاثنين، ان التضخم في منطقة اليورو في طريقه للوصول إلى النسبة التي يستهدفها البنك وهي أقل بقليل من 2%.

وأضاف" لدينا توقعات تشير بأنه في المدى المتوسط سنقترب أكثر من النسبة المستهدفة للتضخم".

من جهته أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي "ماريو دراغي"في تصريحات له على هامش اجتماعات اللجنة النقدية والمالية الدولية في واشنطن على التزامه بالتدخل، إذا لزم الأمر من أجل زيادة نسبة التضخم (0.4% الشهر الماضي) وكذلك تحفيز النمو الاقتصادي في منطقة اليورو.

وأضاف دراغي أن "نمو أسعار المستهلكين من المحتمل أن يعود إلى النسبة المستهدفة في أواخر عام 2018 أو بداية عام 2019".

الميزان التجاري الألماني

من جهة أخرى، نما فائض الميزان التجاري الألماني بأكثر من المتوقع خلال أغسطس/ آب، مع تحسن الصادرات، وفقاً لبيانات مكتب الإحصاءات الصادرة اليوم الإثنين.

وارتفع الفائض التجاري المعدل موسمياً إلى 22.2 مليار يورو (24.8 مليار دولار) من 19.4 مليار يورو، فيما توقع محللون ارتفاع الفائض التجاري إلى 20 مليار يورو فقط.

وزادت الصادرات بنسبة 5.4% مقارنة بما كانت عليه خلال يوليو/ تموز، وهي أعلى زيادة شهرية منذ مايو/ أيار عام 2010، فيما ارتفعت الصادرات بنسبة 9.8% مقارنة بالفترة نفسها  من العام الماضي.

وحقق الحساب الجاري الألماني فائضا قدره 17.9 مليار يورو خلال أغسطس/ آب على أساس غير معدل، بينما كانت تشير توقعات المحللين إلى 13.6 مليار يورو

المساهمون