مراكز طوارئ في جنوب السودان لمواجهة الكوليرا

23 مايو 2014
إغلاق المدارس قد يتسبب في زيادة الإصابة بالكوليرا(الأناضول/Getty)
+ الخط -

أعلن وكيل وزارة الصحة في جنوب السودان بالإنابة ردشارد لينو لاكو، اليوم، أن وزارته "ستقوم بتخصيص عدد جديد من مراكز الطوارئ لمواجهة مرض الكوليرا، بعد ارتفاع حالات الإصابة بها في جوبا". وأوضح أن "هناك حالات ظهرت في أحياء قومبا، ونسيتو، ومنطقة الرجاف الواقعة على الضفة الشرقية للنهر"، لافتاً إلى أنه "بسبب إغلاق جسر قومبا ليلاً، قررنا تخصيص مركز للطوارئ هناك".

وفي السياق، قال المدير العام في وزارة التعليم في ولاية الاستوائية الوسطى، جمعة لوباي ليمي: "أرسلنا خطابات إلى إدارات المدارس المختلفة في المدينة، بهدف توعية التلاميذ حول خطورة مرض الكوليرا وكيفية الاحتراز من الإصابة به، إضافة إلى مطالبتهم بالتبليغ الفوري في حال وجود اشتباه بالإصابة بالمرض، وإرسالهم إلى مستشفى جوبا التعليمي"، في إطار المساعي للتقليل من انتشار المرض بين التلاميذ.  

ولفت ليمي إلى أن "إغلاق المدراس، ربما يتسبب في زيادة الإصابة بالكوليرا بين الأطفال"، نتيجة "انتشار المرض في الأحياء، وكثرة لعبهم أمام منازلهم". وتابع أن "وجود الأطفال في المدراس يقلل من احتمال اصابتهم بالكوليرا". لكنه عاد وأوضح أنه "في حال تزايد حالات الإصابة بين التلاميذ، ربما ستغلق المدارس لبعض الوقت إلى حين استقرار الأوضاع".

وكان وزير الصحة في جنوب السودان ريك قاي كوك، قد أعلن "ظهور 18 حالة إصابة بمرض الكوليرا، توفي منهم مريض واحد".  

المساهمون