مدير "تويتر" يحاور سنودن عبر "بيريسكوب"

13 ديسمبر 2016
البث المباشر كما يظهر الآن (العربي الجديد)
+ الخط -
يجري مدير شركة "تويتر"، جاك دورسي، حواراً مع العميل السابق بوكالة الأمن القومي الأميركية، إدوارد سنودن. ويجري الحوار مباشرة في هذه اللحظات باستخدام تطبيق "بيريسكوب". ويناقشان مختلف الجوانب المتعلقة برحلته مع تسريب المعلومات وآلية عمل المخابرات في التجسس على المواطنين.

ويمكن مشاهد اللقاء عبر هذا الرابط. كما يمكن لمستخدمي تطبيق "بيريسكوب" و"تويتر" طرح الأسئلة على سنودن مباشرة على أن يطرحها مدير "تويتر" شخصياً على سنودن.

ويأتي هذا اللقاء في سياق حملة للعفو عن إدوارد سنودن، والتي استخدم فيها دورسي ثقله وتأثيره لإنجاحها. ووجهت الحملة للرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما، من أجل أن يعجّل بالعفو عنه قبل مغادرته البيت الأبيض. والتي لم يتبق منها إلا 37 يوماً.

ووفق موقع "ذا نيكست ويب" فإن هذا اللقاء يأتي من أجل الجهود النهائية لرفع الوعي حول قضيته وشرحها والتفصيل فيها. بينما يتلقى سنودن أسئلة ويجيب عنها لتوضيح تفاصيل أكثر حول كيف تعمل المخابرات الأميركية وتتجسس على المواطنين، وعلاقة الأمن بحماية المعلومات الخاصة. ومدى دستورية تصرفه المتعلق بتسريب المعلومات.

وقبل نهاية اللقاء يمكن للمستخدمين طرح ما شاؤوا من الأسئلة على سنودن من خلال التطبيق ومن خلال الوسم #AskSnowden على "تويتر".


(العربي الجديد) 






دلالات
المساهمون